المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون يدشن مشروعين

بلادنا الجمعة ١٩/فبراير/٢٠١٦ ٠١:٣٥ ص

مسقط - العمانية

دشن المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مشروعي بوابة بيانات المركز الإحصائي، والرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين في دول مجلس التعاون، وذلك ضمن الحفل السنوي للمركز الذي أقيم أمس بفندق انتركونتيننتال- مسقط. رعى الحفل وزير الخدمة المدنية معالي خالد بن عمر المرهون الذي أوضح أن المركز الإحصائي لدول المجلس التعاون لدول الخليج العربية يعتبر إضافة حقيقية لمسيرة التعاون بدول المجلس، مشيراً إلى أهمية الأرقام الإحصائية التي أصبح العالم حالياً يتحدث بها ودور المركز في تزويد دول المجلس بمعلومات ومؤشرات في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها. ويعد تدشين مشروع الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خطوة أولى من نوعها حيث تم بناء المؤشر على أرقام وإحصاءات دول مجلس التعاون من خلال الأوزان النسبية لهذه الدول على أن يصدر الرقم بصفة دورية وشهرية ويعكس الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين من فترة زمنية إلى أخرى ويعتبر هذا المؤشر مهماً لمتخذي القرار من أجل أخذ السياسات التنسيقية والإجرائية والتصحيحية التي من شأنها أن تساعد في الحد من ظاهرة ارتفاع الأسعار في دول مجلس التعاون.

ووقّع المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الحفل على مذكرة تفاهم مع هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهدف بناء علاقات عمل وتعاون في مجال النشاط الإحصائي. كما وقّع المركز على مذكرة تفاهم مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون من خلالها يسعى الطرفان إلى تحقيق أهداف تخدم المعلومات الصحية السليمة.

وقّع مذكرات التفاهم نيابة عن المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون سعادة صابر بن سعيد الحربي مدير عام المركز، فيما وقّعها من جانب هيئة التقييس لدول مجلس التعاون معالي نبيل بن أمين ملا أمين عام الهيئة، ووقّعها عن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون سعادة محمد بن حمد الحيدري نائب مدير عام المكتب.