السلطنة تشارك في اجتماع "الاقتصادي والاجتماعي العربي"

بلادنا الجمعة ١٩/فبراير/٢٠١٦ ٠١:٣٥ ص

ابن علوي وآل ثاني يبحثان علاقات التعاون

مسقط - العمانية

استقبل الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية معالي يوسف بن علوي بن عبدالله بمكتبه أمس وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني. جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون الطيبة القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، كما تم تبادل وجهات النظر حول الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات الأخيرة في المنطقة والأمور ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة أمين عام وزارة الخارجية معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي والمكلف بتسيير أعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية سعادة السفير د.علي بن أحمد العيسائي وعدد من المسؤولين بالوزارة والوفد المرافق لمعالي الضيف.

«العدل» تشارك بمؤتمر «التحكيم

في الاستثمار» بالكويت

الكويت - : تشارك وزارة العدل في مؤتمر «التحكيم في الاستثمار الدولي» المقام في دولة الكويت. ويأتي المؤتمر نظراً لما للتحكيم من أهمية خاصة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، ولما له من أثر بارز كأحد وأسرع الطرق في فض المنازعات، مع الأخذ بعين الاعتبار دور التحكيم في المجال الاقتصادي والتجاري بسبب تميز هذا النظام وتفرده بمزايا وخصائص عديدة قلما توجد في غيره من أنظمة فض المنازعات الأخرى. ويشارك في المؤتمر المستشار القانوني بمكتب الوزير د. محمد بن سليمان الراشدي ممثلا لوزارة العدل، بدعوة مقدمة من وزارة العدل بدولة الكويت.

السلطنة تشارك في اجتماع

«الاقتصادي والاجتماعي العربي»

مسقط - العمانية : تشارك السلطنة ممثلة في المجلس الأعلى للتخطيط في الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية في دورته الـ 97 في القاهرة برئاسة مملكة البحرين. ويمثل السلطنة في الاجتماع الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط معالي سلطان بن سالم الحبسي. ويناقش الاجتماع الذي يبدأ أعماله اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، عدداً من المواضيع المرتبطة بالقطاعين الاقتصادي والاجتماعي للدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، ونشاط القطاعين فيما بين الدورتين الـ (96) والـ (97). ويطلع الاجتماع على تنفيذ الجوانب الاقتصادية لإعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية التي عقدت في نوفمبر الفائت بالإضافة إلى متابعة تنفيذ إعلان وقرارات القمة العربية -الأفريقية الثالثة التي استضافتها الكويت في نوفمبر العام 2013. كما سيناقش المجلس تقريراً حول متابعة تنفيذ منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والتطورات الخاصة بإقامة الاتحاد الجمركي العربي، ومناقشة الاستثمار في الدول العربية استناداً لقرار قمة الرياض التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي عقدت في العام 2013.