العجمية تتفقد خدمات الصحة النفسية بمستشفى المسرة

بلادنا الجمعة ١٩/فبراير/٢٠١٦ ٠١:٢٥ ص

مسقط -
قامت المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، رئيسة مجلس إدارة مستشفى المسرة، د. فاطمة بنت محمد العجمية مؤخراً بزيارة تفقدية لفريق خدمات الصحة النفسية المجتمعية التي يقدمها المستشفى، والتي تم تدشينها في منتصف شهر ديسمبر من العام الفائت كبرنامج تجريبي في ولاية العامرات.

ويتم تقديم الخدمات عن طريق الزيارات المنزلية في الوقت الراهن وسيتم التوسع في تنويع هذه الخدمات وتوسيعها قريبا، كما سيتم تقييم التجربة بعد 6 أشهر ومراجعتها وتطبيقها في كافة ولايات المحافظة بنهاية العام 2017.
وتهدف هذه الزيارة الميدانية للوقوف على جودة الخدمات الصحية وتفقد احتياجات الفريق الصحي المعني بها.
تخللت الجولة زيارة المرضى في بيوتهم والاجتماع مع أسرهم ومناقشة جودة الخدمات التي يقوم الفريق بتقديمها لهم والاستماع لمطالبهم. وعقب الجولة الميدانية قامت د. العجمية بالاجتماع بالفريق الصحي والاستماع لهم ومناقشة أهم الأمور المتعلقة بالعمل وتذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجههم في سبيل تقديم خدمات صحية متكاملة وذات جودة عالية للمستفيدين.

وأكّدت د. العجمية في ختام الجولة أنها مطمئنة على الخدمات التي يقدمها الفريق الصحي في المحافظة بوجود هذه الكوكبة من العاملين المواطنين وما يقومون به من عمل بروح الفريق الواحد، والتي توفر خدمة طبية متميزة للمستفيدين من خدمات الصحة النفسية المجتمعية التي تتوافق مع مبدأ وزارة الصحة في تقديم خدمات طبية مميزة.

كما شكر الفريق الطبي د. العجمية على هذه المبادرة في الزيارة لما لها أثر جيد في تذليل كافة العقبات التي تقف في طريق عمل الفريق الصحي والتي تترك انطباعاً جيداً في نفوس العاملين وأهالي المحافظة.