تنظيم داعش يختطف 25 شابا غربي كركوك العراقية

الحدث الخميس ٠٧/يناير/٢٠١٦ ٠١:١٠ ص

كركوك – بغداد – – وكالات

أعلن مصدر أمني عراقي بكركوك اليوم الثلاثاء أن عناصر تنظيم داعش (داعش) اختطفوا أمس الثلاثاء 25 شابا بتهمة التعاون مع القوات العراقية. وقال المصدر إن عناصر داعش اختطفوا 15 شابا بقرية شاوك و10 بقرية حوض ستة التابعة لقضاء الحويجة 55/‏ كم جنوب غربي كركوك/‏بتهمة التعاون مع قوات الامن من الجيش والحشد العربي والبيشمركة وهم من أقارب نائب محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري.

وأششار إلى أن عناصر داعش يتابعون بدقة ويراقبون جميع الشباب ضمن مناطق جنوبي كركوك وغربيها للبحث عن الشباب الذين يزودن قوات الأمن العراقي بمعلومات عن مواقع ومقرات وسجون داعش والتي تعرضت مؤخرا لقصف الطيران أو عمليات انزال وأدت الى مقتل واصابة العشرات منهم . يذكر ان قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد مازالت تحت سيطرة داعش منذ العاشر من يونيو 2014 .

وعلى صعيد آخر؛ أعلن أحد قادة العشائر المتصدية لتنظيم داعش في قضاء حديثة في محافظة الانبار أمس الثلاثاء، مقتل 25 عنصرا من هذه العشائر، خلال التصدي لهجوم كبير يشنه التنظيم في هذه المنطقة غرب العراق. وقال عبد الله عطالله، امين عام تجمع «احرار الفرات» في اتصال هاتفي مع فرانس برس «تصدينا لاكبر هجوم يشنه تنظيم داعش على مدينة حديثة، وقدمنا 25 شهيدا على مدار الهجوم الذي تواصل خلال الساعات ال72 الماضية».

وصمدت مدينة حديثة امام هجمات التنظيم رغم سقوط معظم انحاء محافظة الانبار. والمدينة هي مركز القضاء الذي يحمل الاسم نفسه، وتضم احد اكبر السدود على نهر الفرات.