عودة مسلسل "game of thrones" الأشهر في العالم

مزاج الاثنين ١٧/يوليو/٢٠١٧ ١٩:٢١ م

خاص - ش
بدأت قناة HBO إذاعة حلقات الجزء السابع من مسلسل "game of thrones"، أو كما يشتهر بين الجمهور العربي باسم "صراع العروش"، وهو المسلسل الذي يعدُّ الأنجح والأشهر على مستوي العالم منذ بداية إذاعة حلقاته العام 2011، ويشهد الجزء الجديد من المسلسل تحالفًا بين "زعيمة التنانين" و"جون سنو" الذي يجسده كيت هارينجتون .
وهذا المسلسل مصنف ضمن روايات الخيال العلمي والأعمال الملحمية والتي تجمع بين الجريمة والغموض، وهو من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز ومقتبس من رواية "لعبة العروش" للمؤلف جورج آر. آر مارتن، وصوِّر في استديوهات بلفاست وعدة مواقع أخرى في أيرلندا الشمالية ومالطا وأسكتلندا وكرواتيا وآيسلندا والولايات المتحدة والمغرب، وحسب تخطيط القائمين على العمل فإن الجزء الثامن والذي سيعرض في 2018 سيكون الأخير ويجري تصويره حاليًا، وتقع أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جدًا امتد لعقد من الزمن، وتتصارع 7 عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، بينما يزداد الخطر من جهة الشمال المتجمد عن طريق مخلوقات خيالية .
ويتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة، وقد نجح في تحقيق أعداد قياسية من نسب المشاهدة على مستوى العالم، خاصة أن به طاقم تمثيل كبير جدًا يعدُّ الأكثَر عددًا في تاريخ الدراما الأمريكية، وظهر في حلقات الموسم الثالث 257 ممثلًا وممثلة، وحصد المسلسل الكثير من الجوائز، كما حصل الممثل بيتر دينكلنج على جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل فى دور مساعد عن دوره فى المسلسل.
وكانت قناة HBO قد أعلنت عن أسماء الحلقات الـ3 الأولى من الموسم السابع من المسلسل، وتحمل الحلقة الأولى اسم دراجون ستون، أما الحلقة الثانية، فتحمل اسم "ستورم بورن"، فى حين أن اسم الحلقة الثالثة هو عدالة الملكة .
وبالتزامن مع عرض المسلسل، استغل تطبيق تعليم اللغات الشهير Duolingo هذه المناسبة، لتقديم كورسات تعلم اللغة الفاليرية لمتابعيه، وهي إحدى اللغات المستحدثة والتي يتحدث بها أبطال المسلسل، وأعلن التطبيق في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: "بما أن الشتاء قد حلّ فإن كورس الفاليرية قد وصل أيضًا ويناسب أم التنانين.. فابدأ بتعلمه".