منتخبنا الوطني لشباب السلة يكثف استعداداته لبطولة الخليج الـ 17

الجماهير الثلاثاء ١١/يوليو/٢٠١٧ ١٩:٢٦ م
منتخبنا الوطني لشباب السلة يكثف استعداداته لبطولة الخليج الـ 17

صحار - (العمانية):

يكثف منتخبنا الوطني لشباب السلة استعداداته للبطولة الـ17 لدول مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 4 إلى 12 أغسطس المقبل، بتدريبات صباحية ومسائية في معسكره الداخلي الرابع بالمجمع الرياضي بصحار الذي يستمر حتى 18 يوليو الجاري.

ويأتي المعسكر الذي يقام بقيادة المدرب الصربي ماركو ومساعده الوطني عبدالله المقبالي ضمن خطة الاتحاد العماني لكرة السلة لإكمال جاهزية المنتخب من الناحية الفنية والنفسية والتكتيكية لتلك البطولة، على أمل الحصول على أحد المراكز المتقدمة في البطولة الخليجية المقبلة لكرة السلة.

وسجل المعسكر تدريبات مكثفة تركزت على رفع اللياقة البدنية والتدريب على الخطط في حالات الدفاع والهجوم، وإيجاد المزيد من الانسجام بين اللاعبين، وسيقوم الجهاز الفني في المعسكر الأخير بصحار باختيار 12 لاعبًا من 16 لاعبًا تمهيدًا لانطلاق معسكر الإعداد الخارجي الذي سيقام في صربيا خلال الفترة من 19 يوليو حتى أول أغسطس.

وسيلعب منتخبنا خلال معسكره في صربيا عددًا من المباريات الودية مع الأندية الصربية للوقوف على الجزئيات كافة وتصحيح المسار قبل انطلاق البطولة، وسيغادر بعدها المنتخب الوطني مباشرة إلى مملكة البحرين للمشاركة في البطولة السابعة عشرة لمنتخبات الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي.

وكان المنتخب قد خضع لخطة إعداد جيدة من خلال إقامة 4 معسكرات داخلية بدأها بمعسكره الأول في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في شهر رمضان واختتمه قبيل إجازة عيد الفطر، ثم الانتقال إلى معسكره الثاني بالمجمع الرياضي بالبريمي والذي أقيم خلال الفترة من 14 حتى 24 من يونيو الفائت، والعودة إلى معسكره الثالث بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والذي أقيم خلال الفترة من 28 يونيو وحتى 4 يوليو.