مستشفى خولة ينظم لقاء بين أولياء أمور مرضى الشفة المشقوقة والأطباء

بلادنا الأربعاء ١٢/يوليو/٢٠١٧ ٠٣:٤٥ ص

مسقط –
نظم مستشفى خولة ممثلا في قسم التقويم والتصحيح مؤخرا لقاءً بين أولياء أمور مرضى الشفة المشقوقة وبين الأطباء، وذلك بقاعة الاجتماعات بالقسم.

حضر اللقاء المدير العام لمستشفى خولة د. علي بن محاد المعشني الذي ألقى كلمة في بداية اللقاء أكد فيها على أهمية التواصل بين أولياء أمور المرضى وبين الطاقم الطبي والإداري في المستشفى؛ وذلك للاستماع إلى وجهات نظر أولياء الأمور والاستفسارات التي يطرحونها حول (الشفة المشقوقة وفتحة سقف الفم) الأمر الذي يساعد على تحقيق نتائج أفضل للمرضى، وكذلك لتوضيح الأسباب التي تؤدي إلى هذه التشوهات وطريقة التعامل معها . وقال رئيس قسم جراحة التقويم والتصحيح بالمستشفى ورئيس وحدة جراحات الوجه والرأس د. تيمور البلوشي إن الشفة المشقوقة وفتحة سقف الفم والعيوب الخلقية الأخرى التي تصيب الوجه والرأس عند الأطفال من العيوب الخلقية الشائعة في السلطنة، فهناك الآلاف من الأطفال في كل أنحاء السلطنة يولدون بهذه العيوب الخلقية، وهؤلاء الأطفال يحتاجون للدعم.

وبيّن البلوشي أنه يتم علاج ما يزيد على 200 حالة جديدة سنويا من حالات الشفة المشقوقة وفتحة سقف الفم وحالات العيوب الخلقية الأخرى بالوجه والرأس في مستشفى خولة .