بهدف تعزيز الجانب الرياضي والصحي للموظفين اختتام الدورة الرياضية السنوية لـمجـمــوعــة شـركات الـزبيـر

الجماهير الاثنين ١٠/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
بهدف تعزيز الجانب الرياضي والصحي للموظفين

اختتام الدورة الرياضية السنوية لـمجـمــوعــة شـركات الـزبيـر

مسقط -
اختَتمت مؤخرًا مؤسسة الزبير النسخة الثانية من الدوري السنوي لمجموعة الزبير للعام 2017 وذلك بحضور عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الموارد البشرية بمؤسسة الزبير هاني بن محمد الزبير، وقد شاركت في هذه البطولة مختلف شركات المجموعة، واشتملت هذه النسخة على مسابقات عدة منها كرة القدم والكرة الطائرة ولعبة الكريكت، ويأتي تنظيم هذه المسابقة في إطار حرص مؤسسة الزبير على تعزيز الاهتمام بالجانب الرياضي والصحي للموظفين وتعزيز علاقاتهم مع بعضهم البعض بهدف إيجاد بيئة مثالية ومحفزة.

وقال عضو مجلــس الإدارة ورئيــس لجنة الموارد البشرية بمؤسسة الزبير هاني الزبير: «إن إقامة النســخة الثانية من الدورة السنوية للعام 2017 تأتي ضمن استراتيجية المؤسسة ورؤيتها في تحقيق القيم المؤسساتية في جميع شركات ومؤسسات المجموعة، وتأتي بعد النجاح التي حققته الدورة الأولى العام الفائت والتي شهدت منافسة قوية بين الفرق المشاركة».
وأضاف قائلًا: «هناك مجموعة أبعاد أخرى نسعى إلى تحقيقها من خلال هذه الأنشطة الرياضية ومن أهمها تحقيق قيمة التعاون التي تعدُّ واحدة من قيــم المؤسسة الخمـــس، وبطبيعة الحال من ضـــمن تلك الأبعاد تعزيز روح التآلف والتكاتف بين أفراد المؤســـسة ولا ســـيما أن هـــذه الرياضات تتطلب جهدًا كبيرًا من التعاون والتعاضد والتفاهم لتحقيق الأهداف».
وأشار إلى أن البطولة تهدف إلى تعزيز مواهب الشباب من مختلف الشركات وتنميتها وإيجاد نوع من المنافسة المحفزة بين الفرق المشاركة. وقال هاني الزبير: «لقد تنوعت هذه الدورة من خلال إقامة ثلاث بطولات وهي بطولة كرة القدم والطائرة والكريكت بهــدف مشاركة أكبر شريحة من الموظفين». مؤكــدًا أن مؤسسة الزبير تسعى إلى تمكين ودعم الموظفين من أجل إقامة مثل هذه المسابقات والتي من شأنها أن تساهم في تعزيز أواصر التعاون والتعارف بين أفراد المجموعـــة والذي بدوره سينعكـــس بشكل إيجابي على بيئة العمل. وأوضح أن البطولة شهدت إقبالًا كبيرًا من قبل الموظفين، فقد كانت المنافسة في المباراة النهائية قوية بين الفرق المتأهلة للنهائي، وتسعى المؤسسة إلى إقامة مثل هذه الفعاليات بين جميع شركات المجموعة بهدف تنمية وتعزيز القيم المؤسساتية

مسابقة كرة القدم

شهدت مسابقة كرة القدم منافسة قوية بين الفرق المشاركة، وتأهل من خلالها إلى المباراة النهائية كل من فريق الواحة والزبير للسيارات. وشهدت المباراة النهائية تنافسًا كبيرًا بين الفريقين وفاز في هذه المباراة فريق الزبير للسيارات، فيما حل فريق بر الجصة في المركز الثالث. كما حصل اللاعب فارس الخصيبي من الزبير للسيارات على لقب أحسن لاعب، وفاز خلف المعولي من مياه الواحة بجائزة الهداف، فيما حصل علي البلوشي من شركة OOISS شركة عمان للتجهيزات وخدمات الصناعات البترولية على جائزة أحسن حارس، كما فاز فريق OOISS بجائزة الفريق المثالي. علمًا أن الفرق المشاركة في هذه المسابقة هي: فريقان من الزبير للسيارات، وفريق من كل من الزبير للكهرباء وبر الحصة ومياه الواحة وبيت الزبير وشركة عمان للتجهيزات وخدمات الصناعات البترولية والشركة العمانية لخدمات الكمبيوتر.

الكرة الطائرة

شهدت بطولة الكرة الطائرة منافسة قوية بين 6 فرق هي: الزبير للأثاث، وبر الجصة، والزبير للسيارات، وشركة عمان للتجهيزات والصناعات البترولية، والشركة العمانية لخدمات الكمبيوتر، ومياه الواحة. وقد شهدت البطولة منافسة قوية بين الفرق المشاركة وحصل فريق بر الجصة على على المركز الأول فيما حصل الواحة على المركز الثاني والزبير للسيارات على المركز الثالث، كما حصل اللاعب محمد حسن سولثان من مياه الواحة على جائزة أفضل رامٍ، ومن بر الجصة فاز روني بجائزة أفضل صد، وحسين البلوشي بجائزة أفضل معد. فيما حصل فريق الزبير للسيارات على جائزة الفريق المثالي.

الكريكت

بلغ عدد الفرق المشاركة في لعبة الكريكت 9 فرق وهي: الزبير للكهرباء، والزبير للسيارات، وبر الجصة، والزبير للأثاث، والمجموعة العالمية للأعمال، ومؤسسة الزبير، ومياه الواحة، وشركة عمان للتجهيزات وخدمات الصناعات البترولية. وقد شهدت البطولة منافسة قوية وحضورًا كبيرًا وفاز بالمركز الأول فريق الزبير للسيارات فيما حصلت مياه الواحة على المركز الثاني، وفي فئة الجوائز الفردية فاز الضارب عدنان من الزبير للسيارات بجائزة أفضل ضارب، فيما فاز لوكيش بجائزتي أفضل لاعب في المباراة النهائية وفي الدوري، كما حصل ساجو من مياه الواحة على جائزة أفضل رامٍ وحصل محسن من فريق الزبير للسيارات على جائزة أفضل حارس.
وتسعى المؤسسة إلى تعزيز هذه البطولة السنوية لتكون بعض الرياضات مستمرة طوال العام تُمارس من باب الترفيه وتحقيق القيم ذات الصِّلة بتعزيز إنتاج الموظف وراحته وبناء مهاراته.