x

في عدد جديد يعزز المشاركة في صنع المستقبل.. «المعرفة» تستعرض الاحتياجات التنموية بالمحافظات في 2040

بلادنا الاثنين ١٠/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
في عدد جديد يعزز المشاركة في صنع المستقبل.. 

«المعرفة» تستعرض الاحتياجات التنموية بالمحافظات في 2040

مسقط –
يستعرض المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في العدد الثاني من (المعرفة) تفاصيل الاحتياجات التنموية بالمحافظات حتى العام 2040 في رؤية مستقبلية بعيدة المدى تقوم على إبراز محافظات السلطنة وما تتمتع به من مقومات.

مسقط.. الحياة العصرية

والتنموية الواضحة

تستعرض (المعرفة) أبرز المقومات التي تتمتع بها محافظة مسقط والاحتياجات المستقبلية لها، حيث تشير المؤشرات إلى أنها ستشهد دخول 118 ألف مستجد إلى سوق العمل بمتوسط سنوي يصل إلى 4 آلاف و700 مستجد .

ظفار بمواسم سياحية متعددة

تشير المؤشرات إلى أن محافظة ظفار ستشهد دخول 47 ألف مستجد إلى سوق العمل بمتوسط سنوي يقارب الـ2000 مستجد.

مسندم بوابة الخليج العربي

تستعرض (المعرفة) الاحتياجات المستقبلية للمحافظة من الوحدات السكنية الإضافية خلال الـ25 سنة المقبلة، والتي تقدر بحوالي 35 ألف وحدة سكنية.

البريمي ممر القوافل

التجارية عبر التاريخ

يقدر الاحتياج الإضافي المتوقع للمحافظة من المياه والكهرباء للاستهلاك المنزلي بحوالي 285 مليون جالون ماء وألف و633 جيجا واط/‏‏‏‏‏ ساعة من الكهرباء .

الداخلية تاريخ وحضارة وتنوع طوبوغرافي

تبين المؤشرات أن محافظة الداخلية ستشهد حركة بناء وتشييد مستمرة لتلبية احتياجاتها السكنية والمقدرة خلال الـ25 سنة المقبلة بحوالي 58 ألفاً و632 وحدة سكنية.

شمال الباطنة حركة

اقتصادية نشطة ومشاريع واعدة

يقدر الاحتياج الإضافي المتوقع من المعلمين والفصول بالمحافظة خلال الـ25 سنة القادمة بحوالي 12 ألفا و700 معلم و4 آلاف و300 فصل دراسي لتلبية احتياجات حوالي 116 ألف طالب إضافي على عدد الطلاب الحاليين.

جنوب الباطنة جمال

الطبيعة وعبق الماضي

يتوقع أن يحتاج سكان جنوب الباطنة إلى ما يزيد على بليون جالون ماء إضافي بحلول 2040، وذلك لأغراض الاستهلاك المنزلي خاصة مع الارتفاع المتوقع في عدد الوحدات السكنية.

جنوب الشرقية واجهة التجارة

البحرية منذ الأزل

ستشهد المحافظة دخول 46 ألف مستجد إلى سوق العمل بمتوسط سنوي يصل إلى ألف و824 مستجدا.

شمال الشرقية حركة سياحية واعدة

يقدر الاحتياج الإضافي المتوقع للمحافظة من المياه والكهرباء للاستهلاك المنزلي بحوالي 683 مليون جالون ماء و4 آلاف جيجا واط/‏‏‏‏‏ ساعة من الكهرباء .

الظاهرة مقومات تاريخية

ضاربة في القدم

تشير المؤشرات إلى أن المحافظة ستشهد دخول 34 ألف مستجد إلى سوق العمل بمتوسط سنوي يصل إلى ألف و379 مستجدا.

الوسطى ستعزز التنويع

الاقتصادي في السلطنة

يقدر الاحتياج المتوقع من الوحدات السكنية الإضافية بالمحافظة خلال الـ25 سنة المقبلة بحوالي 6 آلاف وحدة سكنية في حال الحفاظ على الكثافة السكانية لكل وحدة سكنية، وذلك بمتوسط سنوي يبلغ ألفا و234 وحدة سكنية.