تدشين برنامج «صيفي تعليمي» بشمال الباطنة

بلادنا الاثنين ١٠/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
تدشين برنامج «صيفي تعليمي» بشمال الباطنة

صحار - حمد بن عبدالله العيسائي

دشنت تعليمية شمال الباطنة أمس برنامج «صيفي تعليمي» في نسخته السادسة بدعم من شركة ميناء صحار الصناعي والمنطقة الحرة، وذلك في كلية عمان البحرية الدولية بمشاركة أكثر من (300) طالب وطالبة من المجيدين من ولايتي صحار ولوى.

وألقى المدير التنفيذي لشؤون الشركة بميناء صحار الصناعي والمنطقة الحرة المهندس سويد بن سعيد الشميسي كلمة بهذه المناسبة أوضح من خلالها أهمية هذا البرنامج الذي يشهد تطورًا مستمرًا نتيجة للنجاح الذي حققه على مدى سنوات تنفيذه، موضحًا أن الجهود المشتركة بين كل من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة وإدارة شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة كان لها الدور الملموس في تحقيق أهداف البرنامج واستفادة الطلبة والطالبات المشاركين فيه عبر سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة التي من أهمها تنمية مهارات الطلبة في اللغة الإنجليزية. كما أكد الشميسي في كلمته على أن البرنامج يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة في قطاع التعليم.
وفي كلمة مماثلة أشار المدير المساعد لدائرة البرامج التعليمية بتعليمية شمال الباطنة رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج د.خالد بن راشد البلوشي إلى أن البرنامج يشهد هذا العام تنوعًا في الدورات التدريبية التخصصية المقدمة والتي عددها ست دورات في مجالات التصميم الفني والتشكيلات الفنية والقرية الهندسية والثقافة الحاسوبية والروبوت التعليمي والموسيقى إلى جانب البرنامج الأساسي في مهارات اللغة الإنجليزية في الكتابة والاستماع والتحدث. وقد خُصصت (13) قاعة تدريبية مجهزة بالأدوات اللازمة لكل دورة تدريبية تخصصية، كما أُعد منهج تعليمي في اللغة الإنجليزية يتناسب مع أعمار الطلبة والطالبات المشاركين في البرنامج.
بعدها استعرض طلال بن أحمد الزعابي المخطط العام للبرنامج الصيفي والتوقيت الزمني ومحتواه من تعلم اللغة الإنجليزية بثلاثة مستويات رئيسية وتعلم المهارات ما بين الكتابة والقراءة والاستماع، إلى جانب الدورات الفنية التخصصية، ويستمر البرنامج حتى السابع والعشرين من يوليو الجاري، كما يتضمن البرنامج زيارات ميدانية لميناء صحار الصناعي والتعرف الصناعات القائمة فيه.