تغير المناخ يهدد ولايات الجنوب في أمريكا

مزاج السبت ٠٨/يوليو/٢٠١٧ ١٩:٠٩ م
تغير المناخ يهدد ولايات الجنوب في أمريكا

دبي - ش
تظهر دراسة جديدة من مختبر أثر المناخ، وهي جمعية مكونة من 25 خبيرا من خبراء الاقتصاد والسياسات من مختلف مناطق الولايات المتحدة، أن الجنوب الأمريكي سيتأثر بتغير المناخ أكثر من أي منطقة أخرى في الولايات المتحدة، بحسب ما جاء في موقع مرصد المستقبل.
ويتخوف القائمون على الدراسة من تبعات أثر المناخ اقتصاديا، إذ سينخفض الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتدة بنسبة 1.2 في المئة لكل ارتفاع في الحرارة مقداره درجة مئوية، وسيتقلص الناتج المحلي الإجمالي بنسبة من 1.6 إلى 5.6 في المئة للولايات المتحدة الأمريكية.
ويظهر التحليل أيضا أن آثار تغير المناخ ستنقل الثروة من المدن الفقيرة في الغرب الأوسط والجنوب الشرقي إلى مدن أكثر ثراءً على السواحل وفي الشمال الشرقي، ما سيزيد من حدة التفاوت الاقتصادي الموجود حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية.
وستفقد بالنتيجة ولايات تعد دافئة أو حارة كفلوريدا، وأيرزونا، وتكساس وولايات الجنوب، إمكانات الدخل عندما تنتقل الوظائف والفوائد الأخرى إلى مناطق أكثر برودة.
وستشهد المدن في الولايات المحاذية لحدود خليج المكسيك بالتحديد ضريبة دخل على مستوى المدينة بسبب تغير المناخ فحسب. ستأتي هذه «الضريبة» على شكل تكاليف طاقة خيالية في الصيف، ومحاصيل ضعيفة، وارتفاع مستوى البحار التي تحيط بالعقارات، وموجات الحر التي تتسبب بأزمات صحة عامة وتزيد من معدلات الوفاة.