سامسونج تعلن رسمياً بدء بيع النسخة المجددة من جالاكسي نوت 7

مزاج الأربعاء ٠٥/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
سامسونج تعلن رسمياً بدء بيع

النسخة المجددة من جالاكسي نوت 7

دبي -
أعلنت شركة سامسونج يوم الأحد الفائت رسمياً أنها ستبدأ بيع نسخة مجددة من هاتفها الذكي جالاكسي نوت 7، الذي سُحب من السوق في العام الفائت، في كوريا الجنوبية اعتباراً من يوم 7 يوليو الجاري، وذلك باستخدام بطاريات مختلفة عن تلك التي تسببت في احتراق بعض الهواتف.

وقالت عملاقة الإلكترونيات الاستهلاكية الكورية الجنوبية في بيان إنها ستقدم 400.000 وحدة من الهاتف، الذي أصبح يحمل اسم «جالاكسي نوت 7 إصدار المعجبين» Galaxy Note 7 Fan Edition.
وأضافت سامسونج أن بطاريات الأجهزة المجددة ستأتي بسعة أقل من تلك الخاصة بجالاكسي نوت 7 الأصلي، ولكنها اجتازت إجراءات السلامة الجديدة التي بدأ تنفيذها عقب سحبه.
وكانت الشركة، التي تعدّ أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم من حيث الحجم، قد اضطرت إلى وقف مبيعات جالاكسي نوت 7 في أكتوبر الفائت، أي بعد شهرين تقريباً من إطلاقه، بسبب أن البطاريات كانت معرّضة للاشتعال.
وقد أدت عملية سحب الهاتف من السوق إلى خسائر لسامسونج بلغت أكثر من 5 بلايين دولار أمريكي في الأرباح التشغيلية وتضررت سمعتها، ومع ذلك فقد تعافت الشركة منذ ذلك الحين مع الإطلاق الذي وصف بالناجح لهاتفها الذكي جالاكسي إس 8.
وسبق لسامسونج أنها أعلنت في وقت سابق من العام الجاري أنها تعتزم بيع نسخة مجددة من هاتفها جالاكسي نوت 7 بعد أن خلصت التحقيقات التي أجرتها هي وشركات مستقلة إلى أن البطاريات كانت المسؤولة الوحيدة عن الحرائق.
يُشار إلى أن تقرير لوكالة رويترز نقل في الشهر الفائت عن مصدر مطلع أن شركة سامسونج تخطط لعقد حدث خاص بإطلاق جالاكسي نوت 8 خلال النصف الثاني من أغسطس المقبل.