مدير مهرجان صلالة: نتوقع تضاعف أعداد زوار الخريف لهذا العام

بلادنا الأربعاء ٠٥/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
مدير مهرجان صلالة: 

نتوقع تضاعف أعداد زوار الخريف لهذا العام

مسقط - عبدالوهاب بن علي المجيني

أكد مدير دائرة مهرجان صلالة السياحي طلال بن غالي المسهلي في تصريح خاص لـ«الشبيبة» أن تصاعد أعداد زوار محافظة ظفار لهذا الموسم أمر لافت، خاصة مع تصاعد العدد بشكل مستمر وكبير جدًا، مضيفًا: «لو قارنّا أعداد الزوار حتى الآن بالفترة نفسها من العام الفائت سنجد أنها أكثر من الضعف، فقد وصل عدد الزوار خلال الأيام العشرة الفائتة إلى ما يقارب 34 ألف زائر، بينما بلغ العدد 16 ألف زائر تقريبًا في الفترة نفسها من العام الفائت، الأمر الذي يدعونا إلى توقع تضاعف عدد زوار الخريف لهذا العام ليصل إلى نحو مليون زائر».

وأوضح المسهلي خلال تصريحه انطلاق أغلب فعاليات المهرجان لهذا العام، مشيرًا إلى أن هناك فعاليات أخرى ستُدشن تدريجيًا خلال الأيام المقبلة وبحسب جدول زمني محدد.
وحول استعداد المحافظة لاستقبال هذا العدد من الزوار قال: «الاستعدادات كانت مبكرة جدًا والمحافظة جاهزة لاستقبال الأفواج الكبيرة من الزوار، وفي هذا الصدد نثمِّن جهود الجهات المسؤولة على الدور التي قامت به ، منوها إلى أن بلدية ظفارقامت بفتح الجسور للتقليل من الازدحام المروري»، موضحًا أن عددًا من الزوار واجهوا بعض المشاكل في بداية أيام المهرجان ولكن جميع تلك المشاكل حُلت بشكل سريع جدًا».
وفيما يتعلق بالترويج السياحي للمحافظة خاصة؛ أشار المسهلي إلى أن الجهات المعنية قائمة بدورها في هذا الجانب، واللوحات الإرشادية موجودة أيضًا، ولكن هناك حاجة لتكثيف هذا الترويج إعلاميًا خاصة للمناطق البعيدة عن مركز المدينة.
وعن وفرة الوقود في محافظة ظفار أكد أن التنسيق قائم بين الجهات ذات العلاقة ولا توجد أية مشكلة في ذلك ولا أي شكاوى متعلقة بهذا الجانب حتى الآن، ذاكرًا أنه قبل سنوات عدة كانت تحدث مشاكل من هذا النوع في الطريق البري المؤدي إلى المحافظة، ولكن بمساعدة الجهات ذات الاختصاص انتهت المشكلة خاصة مع وجود قوة إسناد من شرطة عُمان السلطانية التي نوجه لها الشكر على دورها الكبير، مؤكدًا ضرورة تعبئة المركبات بالوقود في كل محطة خلال الرحلة فالمسافات طويلة بين محطة وأخرى.
وكانت وزارة السياحة قد أعلنت عبر حسابها في تويتر أمس أن عدد زوار خريف صلالة حتى نهاية يوم الأحد 2 يوليو 2017 قد بلغ 34391 زائرًا مقارنة بـ 16199 زائرًا في الفترة نفسها من العام الفائت، وتشكِّل هذه الأرقام زيادة بنسبة تفوق 112 في المئة.