x

مفاجأة..تعديلات جديدة في دوري الأولى بعد اجتماع الأندية مع رئيس اتحاد الكرة

الجماهير الأربعاء ٠٥/يوليو/٢٠١٧ ٠١:٥٣ ص
مفاجأة..تعديلات جديدة في دوري الأولى بعد اجتماع الأندية مع رئيس اتحاد الكرة

خاص - ش
عقد الإتحاد العماني لكرة القدم مساء أول أمس الثلاثاء الموافق 4 يوليو، اجتماع مع رؤساء أندية الدرجة الأولى وذلك في مقر الاتحاد العماني بأستاد السيب. وقد ترأس الاجتماع رئيس الإتحاد الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رؤساء الأندية وممثلين من مجالس إدارات الأندية.
وكان صلب الأجتماع هو تعريف رؤساء أندية الدرجة الأولى بالنظام الجديد الذي سيعمل به في دوري الدرجة الأولى، حيث سيكون الدوري من جولة واحدة لعدد 14 نادي، على أن تحدد المواجهات بالقرعة.
ويصعد أول ناديين لدوري الأضواء على ان يخوض صاحب المركز الثالث مباراة الملحق مع الثالث الأخير من دوري عمانتل.
بينما تبقى الأندية الأربعة صاحبة المراكز التالية في دوري الدرجة الأولى، وتنافس الأندية السبعة الأخيرة على البقاء في دوري الدرجة الأولى.
وقد أبدى رؤساء الأندية وممثليها عدم الرغبة في هذا النظام كونه يقلل من فرص التعويض، وأراد بعض رؤساء الأندية العمل بالنظام السابق.
والجدير بالذكر إن النظام السابق كان بنظام المجموعتين من ذهاب وإياب، مما منح الأندية المنافسة فرص التعويض.
بينما رأى بعض رؤساء الأندية افضلية النظام الجديد كونه يقلل الكلفة المالية.
وفي محور آخر طالب بعض رؤساء الأندية توضيح فقرة المستفيدين من دعم الأتحاد للأندية، هل هو لأندية دوري الأضواء فقط ؟ أم أنه يشمل الـ 44 نادا المنضوية تحت مظلة الإتحاد؟
وأستمع رئيس الإتحاد الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي لمقترحات الأندية، والتي طالب بعضها بإلغاء المحترفين الأجانب على أندية الدرجة الأولى، وذلك ليكون هناك تقارب في المستويات أكثر، ويدخل في هذا الجانب المالي الذي يشكل عائق كبير لبعض الأندية، كما أقترح بعضهم بتحديد شهادات مدربي المراحل السنية.
وستعمل إدارة الإتحاد على دراسة المقترحات، ومن المتوقع أن يكون هناك أجتماع في الأيام القريبة القادمة مع رؤساء أندية دوري الدرجة الأولى.