«العنابي» عازم على كسر قاعدة «الصاعد هابط»

الجماهير الأربعاء ٠٥/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
«العنابي» عازم على كسر قاعدة «الصاعد هابط»

خاص -
صعد نادي المضيبي إلى دوري الأضواء للمرة الأولى في تاريخه منذ إشهاره في العام 1986 أي بعد 31 سنة، ليخوض الموسم المقبل تجربة دوري عمانتل، وهو عازم على البقاء طويلًا في دوري الكبار وتقديم مستوى مشرف يليق بما قدمه العنابي في الموسم الفائت بدوري الدرجة الأول لكرة القدم.بهذا الصدد التقينا برئيس النادي خالد بن محمد الحبسي ومدير الفريق الفني أنور الحبسي لنطَّلع على استعدادات النادي وتحضيراته لخوض غمار المنافسة الجديدة، فمن خلال رئيس نادي المضيبي خالد بن محمد الحبسي تعرفنا على تجهيزات النادي لخوض منافسات الموسم المقبل في دوري عمانتل، وحدَّثنا الحبسي عن موضوع التعاقدات قائلًا: «إن إدارة النادي إلى الآن لم تحسم أي عقد جديد، ونتوقع أن تتضح الأمور أكثر بعد أسبوعين».

الأجانب

وأضاف الحبسي: «سنتوجه إلى تعزيز العمود الفقري للفريق (قلب الدفاع وخط الوسط والهجوم) بلاعبين أجانب، وقد نتعاقد مع لاعب آسيوي بالإضافة إلى الأجانب الثلاثة، ويتحدد موقفنا من التعاقد مع الآسيوي بعدما تتضح التفاوضات مع اللاعبين العمانيين».

أبناء المضيبي

وعن تفاوض نادي المضيبي مع محمد الحبسي وأخيه حمد الحبسي جناحي نادي مسقط قال: «نعم، نحن تفاوضنا مع اللاعبَين وعلى أمل أن نكسبهما كونهما من أبناء الولاية، ولكن أيضًا هناك نادٍ آخر يتفاوض معهما وهو نادي فنجاء».

اللاعبون الحاليون

وعن اللاعبين الحاليين قال رئيس الفريق: «حارب الحبسي حارس الفريق هو لاعب أساسي وهو أساس الفريق ولن يتغير، أما باقي اللاعبين فقد يلعب البعض وقد نحيل بعضهم إلى النادي الرديف».

الجهاز الفني

وعن الجهاز الفني قال رئيس الفريق: «الجهاز الفني باقٍ مثلما هو بقيادة المدرب أنور الحبسي، ولكن سنحتاج إلى مدربين لفريق الشباب والرديف».

عجز مالي

وعن الموارد المالية للنادي قال خالد الحبسي: «الموارد المالية شحيحة، وبالتأكيد ستواجهنا أزمة مالية في دوري عمانتل كون الكلفة المالية لدوري الأضواء أكبر، وسنحاول العمل على مواكبة المتطلبات المالية الجديدة، من خلال الحصول على داعمين، مع العلم أن النادي لا توجد عليه أي مديونية، وسنحاول قدر الإمكان أن نبقي النادي بغير مديونية».
وأضاف: «ليست هناك أرقام واضحة إلى الآن، وقد تتحدد صفقات الأجانب بناء على الأرقام المالية، ونحن في الانتظار حتى تتضح الأمور المالية».

مناشدة

وناشد رئيس نادي المضيبي خالد الحبسي محبي النادي من المشايخ ورجال الأعمال والأهالي بالوقوف خلف النادي وتقديم الدعم المادي والمعنوي واللوجستي لخدمة النادي وتشريف اسم الولاية ممثلة بناديها.

التعاقدات

وفي لقائنا مع المدير الفني ومدرب نادي المضيبي أنور الحبسي ليشاركانا الحوار عن التجهيزات التي اتخذها النادي لمواكبة الدوري الجديد في الموسم المقبل 2017-2018.
قال أنور الحبسي مدرب نادي المضيبي عن استعدادات النادي للموسم المقبل من دوري عمانتل: «بدأنا في التعاقد مع عدد من اللاعبين، ومنهم محليون وأجانب، إلا أننا في مرحلة التفاوضات ولا يستطيع مجلس الإدارة أن يعلن عن الأسماء».

الأولويات

وأضاف أنور الحبسي: «من أولوياتنا التجديد مع العناصر الأساسية الموجودة في الفريق حاليًا، وأيضًا إضافة عناصر خبرة لها تجربتها في دوري عمانتل».

المراكز

وعن مراكز اللعب التي يرغب النادي في تعزيزها قال أنور: «لدينا نقص في الخطوط الخلفية، ونريد أن يكون اللاعبون الأجانب هم العمود الفقري للفريق وسنعزز قلب الدفاع».

الشقيقان محمد وحمد

وفي السياق نفسه من المتوقع أن يسعى مجلس الإدارة إلى التعاقد مع أبناء ولاية المضيبي الشقيقين محمد وحمد الحبسي لاعبي جناح فريق نادي مسقط، إذ إنه من البديهي أن يكونا من أولويات النادي الجديد في دوري عمانتل، واللذَين سيشكلان عامل خبرة وإضافة مميزة للفريق، كما أن الأخوين قدَّما أداء لافتًا خلال الموسم الفائت.

الإعداد

وعن المرحلة الإعدادية للفريق قال أنور الحبسي: «أقل ما نحتاجه هو ستة أسابيع، ولكن إلى الآن لم يعلن الاتحاد عن روزنامة المسابقات وهذا تأخر مؤثر في مسيرة الإعداد».

البقاء في الدوري

وعن هدف النادي من وجوده في دوري عمانتل لأول مرة قال أنور الحبسي: «لا نريد أن نقع في الأخطاء مثل ما تقع فيها كثير من الأندية، نريد أن نبقى في دوري عمانتل ونزيد الخبرة، إذ إننا لابد أن نكون واقعيين، ومن بعد سيكون بإمكاننا أن نرفع مستوى الطموح».