x

شركة فنادق الريتز كارلتون تقدم تجربة إبحار فخمة

مؤشر الأربعاء ٠٥/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
شركة فنادق الريتز كارلتون تقدم تجربة إبحار فخمة

مسقط –
أعلنت شركة فنادق الريتز كارلتون التابعة لشركة ماريوت الدولية عن دخولها إلى سوق الرحلات البحرية واليخوت الفخمة موفرة بذلك مستوى الخدمة المتميّزة وأناقة التصميم التي لطالما اشتهرت بها. ابتكر المفهوم كل من دوجلاس بروثيرو ولارس كلاسن خبراء الإبحار في الريتز كارلتون بالتعاون مع شركة «أوكتري كابيتال ماناجمنت» وستعنى شركة الريتز كالتون بتوفير خدمات الضيافة ضمن إطار عقد تشغيلي طويل الأمد. وقد أطلق على المشروع اسم «مجموعة يخوت الريتز كارلتون»، ويعد المشروع الوحيد من نوعه لشركة فنادق فخمة في سوق الرحلات البحرية. ومن المتوقع أن يبحر أول يخت من اليخوت الثلاثة المتوقع إنجازها في الربع الأخير من العام 2019 ولتكون بذلك شركة ماريوت الدولية، الشركة الوحيدة التي توفر إقامة فاخرة براً وبحراً.

في هذا الإطار، قال المدير العام والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة فنادق الريتز كارلتون هيرفيه هملر: «تتسم مجموعة يخوت الريتز كارلتون بشخصية فريدة ولا شك من أنها ستتميز عن غيرها من السفن في الوجهات والمرافئ التي ستزورها حول العالم. وسيسمح هذا المزيج الفريد بين اليخوت والرحلات البحرية الفاخرة بتوفير تجربة سفر فخمة جديدة للضيوف لاكتشاف العالم من منظور مختلف في إطار راقٍ مع أعلى مستويات الخدمة الشخصية»، ويتم الآن تطوير مسار الرحلات مع التركيز على الجمع بين أسلوب الحياة والفخامة التي تقدمها فنادق الريتز كارلتون مع الحرية التي توفرها الرحلات البحرية. وستشمل الرحلات بعض الوجهات العالمية والوجهات الخاصة على أن تكون مدة الرحلة بين سبعة وعشرة أيام. وستجول السفينة الأولى على مجموعة من الوجهات بحسب الموسم بما فيها البحر المتوسط وأوروبا الشمالية وجزر الكاريبي وأمريكا اللاتينية. وبفضل حجم اليخت، يمكن الوصول إلى وجهات لا تصلها السفن السياحية الأكبر حجماً عادةً من بينها جزيرة كابري ومرفأ بورتوفينو في إيطاليا بالإضافة جزيرة ساينت بارتس وقرية كارتاجينا الكولومبية القديمة. وسيتمكن الضيوف من الاستفادة من رحلة مصممة بحسب الطلب تشمل زيارة المرافئ في النهار أو حتى تمضية الليلة.

يبلغ طول اليخت 190 متراً ويمكن أن يستقبل 298 ضيفاً في 149 جناحاً يتميز كل منه بشرفة خاصة. وسيضم اليخت أيضاً جناحين فخمين من طابقين تبلغ مساحتهما 138 متراً مربعاً ويتميزان بتصميم حرفي مميز من توقيع شركة تصميم السفن الرائدة تيلبيرج ديزاين من السويد. وستعكس التجربة على متن السفينة مستويات الفخامة والخدمة التي لطالما اعتادها الضيوف في فنادق الريتز كارلتون. وقال المدير الإداري لمجموعة يخوت الريتز كارلتون دوجلاس بروثيرو: «يشتهر فندق الريتز كارلتون بخدمته المتميزة ومعاييره العالية»، وتابع المدير الإداري لمجموعة يخوت الريتز كارلتون لارس كلاسن القول: «يسعدنا التعاون مع فندق الريتز كارلتون في توفير رحلات حصرية لضيوفنا على متن يخوتنا بحيث نضيف طابعاً جديداً إلى السفر المترف المعدّ بحسب طلبات الزبائن».
وسيتسنى للضيوف طيلة الرحلة الاستمتاع بخدمة لا تضاهى في مجال الرحلات المترفة على متن اليخوت الخاصة، إذ ستضمّ يخوت فندق الريتز كارلتون مطعم «أكوا» الحائز على ثلاث نجوم ميشلان لسفين إلفرفيلد، ونادي وولفسبورج الصحي إضافة إلى ردهة بانوراما التي تقدم فقرات ترفيهية متنوعة على متن اليخت. كذلك، تتيح اليخوت للضيوف القيام برحلات فريدة من نوعها إلى وجهات جميلة يختبرونها بطرق مميزة على متن اليخت والشاطئ ويتمّ خلالها التعاون مع طهاة محليين وموسيقيين وفنانين معروفين. وتبدأ حجوزات يخوت فندق الريتز كارلتون في مايو 2018 وهي متاحة للاستئجار الخاص.