x

أوريدو تستعد لإصدار بيانات مالية موحدة

مؤشر الأربعاء ٠٥/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
أوريدو تستعد لإصدار بيانات مالية موحدة

مسقط -
أعلنت Ooredoo عُمان أنها ستقوم، بدءاً من الربع الثاني للعام الجاري، بإصدار بياناتها المالية الموحدة التي تتضمن بياناتها المالية المستقلة والبيانات المالية الخاصة بمركز الدقم للمعلومات، والذي يحمل السجل التجاري رقم 1222701 وتمتلك Ooredoo عُمان 51 % من أسهمه. وقد تم تأسيس مركز الدقم للمعلومات كمشروع مشترك بين شركة Ooredoo وشركة نافلينك والشركة العُمانية العالمية القابضة وصندوق تقاعد وزارة الدفاع وذلك بهدف التأكيد على موقع Ooredoo عُمان كشركة رائدة في توفير الخدمات الرقمية وللمساهمة في مسيرة التحول الرقمي السريعة التي تشهدها السلطنة. ويقوم المركز بتوفير نطاق متكامل من أحدث خدمات البيانات الأساسية العصرية تتضمن خدمات الاستضافة ذات الموقع المشترك والاستضافة المدارة والمتقدمة وخدمات استمرارية نظم الأعمال والتعافي من الكوارث والتخزين والأمن والبنية الأساسية والبرامج فضلاً عن الاستشارات وتكامل الشبكات.

ويعمل مركز الدقم للمعلومات الآن بكامل طاقته التشغيلية ويستفيد من البنية الأساسية الرقمية الحديثة التي توفرها Ooredoo وشركاؤها. كما يخطط المركز للتوسع من خلال إنشاء شبكة مراكز بيانات في العديد من المواقع الاستراتيجية بالسلطنة. وتتميّز خدمات المركز كونها على أعلى مستوى من الأمان إذ صُممت مرافقه بواسطة شركة ألترون، الخبراء العالميين في تشييد وتصميم مراكز البيانات، ووفقاً للمقاييس والأحكام الدولية المتبعة وتماشياً مع مواصفات Ooredoo الدقيقة.
وقال الرئيس التنفيذي لـOoredoo، إيان تشارلز دنش: «في ظل التحول والتقدم الرقمي الهائل الذي يشهده العالم، تواجه الشركات والمؤسسات في السلطنة تحدياً كبيراً في الحفاظ على بياناتهم المهمة التي تعدّ أحد أصولهم القيمة. إن الخبرة الواسعة في هذا المجال والخدمات المميّزة ذات التعرفة المخفضة وتوفر المرافق المجهزة بأحدث التقنيات العالمية، تجعل من مركز الدقم للمعلومات المكان الأمثل لتوفير أفضل حلول البيانات المتقدمة والموثوقة.