x

«سيمنس» تعزز وجودها في أسواق دول مجلس التعاون

مؤشر الأربعاء ٠٥/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
«سيمنس» تعزز وجودها في أسواق دول مجلس التعاون

مسقط -
تمكنت شركة سيمنس من فرض وجودها في أسواق دول مجلس التعاون بفضل الالتزام بالجودة وتقديم منتجات وخدمات تتجاوز توقعات الزبائن وتتوسع قاعدة عملها في مختلف دول مجلس التعاون بمشاريع عملاقة ووفق خطوات مدروسة إذ فازت مؤخراً بتوريد معدات رئيسية لتوليد الطاقة لمشروع التوسع الثالث في محطة توليد كهرباء الصبية في الكويت. وتم تقديم العقد من قِبل الجهة المالكة للمحطة، وزارة الكهرباء والمياه الكويتية، لشركة الغانم الدولية للقيام بأعمال التنفيذ الهندسي وتوريد المواد والبناء. وستوفر المولدات الجديدة قدرة توليد كهربائية تبلغ حوالي 900 ميجاواط. كما تتضمن الطلبية مع شركة الغانم الدولية اتفاقية خدمة طويلة الأجل للمساعدة في ضمان موثوقية واستمرارية وأداء المكونات الرئيسية. وسيكون الزبون، شركة الهندسة وتوريد المواد والبناء والعمليات والصيانة الكويتية «الغانم الدولية»، الجهة المسؤولة عن بناء المنشأة بأكملها وربطها بالشبكة وتشغيلها وصيانتها. وستتمكن الدولة من تغطية الطلب المتزايد لديها على الطاقة مع محطة الصبية 3. وستبدأ المنشأة بتشغيل دورة بسيطة في شتاء العام 2019. ومن المقرر تشغيل دورة مشتركة في نهاية العام 2020.

وتغطي اتفاقية الخدمة طويلة الأجل مكونات مجموعة توليد الطاقة بما في ذلك نظام تشخيص الطاقة، والمراقبة عن بُعد، وهي جزء من محفظة الخدمات الرقمية لشركة سيمنس. ويتوفر الدعم من مركز سيمنس للمراقبة عن بُعد على مدار الساعة، ويسمح للمهنيين المختصين بحل المشاكل المحتملة عن بُعد قبل أن تتحول إلى مشاكل خطيرة، تماماً كما لو كانوا موجودين في الموقع.

وفي تعليقه على هذه الطلبية، قال رئيس قسم المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في سيمنس للطاقة والغاز، جان كلود نصر: «إن هذه الطلبية هي الرابعة من نوعها لشركة سيمنس في الكويت خلال أربع سنوات فقط، وذلك بعد طلبيات توسيع محطة الصبية 1 و2، والزور الجنوبية. وقد أدت شراكتنا القوية مع زبائننا، والموثوقية العالية لتوربينات سيمنس الغازية الحالية في الكويت، بالإضافة إلى دعمنا القوي لعمليات الصيانة، إلى تشجيع الزبائن لاختيار عروض سيمنس من بين عدد من عروض منافسين دوليين قويين».
وقال رئيس مجموعة الغانم الدولية، طارق عيسى: «تتمتع شركة الغانم الدولية بشراكة قوية جداً مع شركة سيمنس منذ أكثر من 15 عاماً، عملنا خلالها على تنفيذ العديد من المشاريع الناجحة. ونحن نقدّر مساهمات بعضنا البعض وفهمنا لقطاع الطاقة الكويتي، وقد أتاحت لنا هذه العلاقة القوية الفوز بعقود تنافسية مهمة في الدولة، وحظينا بشرف بناء أكثر من 40 % من إجمالي محطات الطاقة القائمة في الكويت. كما قدمنا خدمات التشغيل والصيانة لضمان أعلى مستويات الكفاءة والاستمرارية لهذه المحطات، بما يتماشى مع أعلى معايير وممارسات المرافق الدولية، وشروط الضمان الصارمة المفروضة من قِبل الجهة المالكة، وزارة الكهرباء والمياه».
وفي بداية هذا العام، تلقت شركة سيمنس طلبية إضافية من الكويت لتقديم مجموعة توربينات بخارية صناعية لتحويل محطة الزور الجنوبية 3 لتوليد الطاقة الغازية بالدورة المفتوحة إلى محطة توليد بالدورة المركبة. وتتولى وزارة الطاقة والمياه أيضاً تشغيل هذه المنشأة. وسترفع هذه التوسعة إجمالي القدرة الإنتاجية المركبة للمحطة بمقدار 263 ميجاواط دون استخدام أي غاز إضافي.