غياب الدور المنشود للجنة الشبابية في العوابي

مزاج الخميس ٠٧/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٥٥ ص
غياب الدور المنشود للجنة الشبابية في العوابي

العوابي- محمد بن هلال الخروصي
اللجان الشبابية بولايات السلطنة لها دور بارز وملموس في مختلف الانشطة والفعاليات سواء من خلال الفترة الصيفية أو على مدار العام والتي بدورها تقوم بتنفيذ سلسلة من البرامج الشبابية بمحافظات السلطنة.
غير ان ولاية العوابي تفتقر لدور هذه اللجنة التي تهدف إلى إبراز الطاقات والمواهب لدى الشباب وحول هذا الموضوع قال رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة بفريق العوابي الرياضي الثقافي طارق بن محمد الخروصي: لا أعلم هل توجد لجنة شبابية بالولاية تم انتخابها لإدارة الأنشطة الشبابية طوال العام؟ أم أن اللجنة الشبابية بولايتنا هي لإدارة برامج الأنشطة الشبابية المقدمة من قبل وزارة الشؤون الرياضية مثل: (برنامج شبابي وصيف الرياضة وشجع فريقك). ثم تتوقف أعمال اللجنة الشبابية. عدد من الفرق الرياضية تقدم برامج مميزة طوال العام ولكن كل فريق يدير نشاطه بشبابه المنتسبين إليه وهذا أمر اعتدنا عليه منذ سنوات طويلة. ولكن يجب أن يكون للجنة برنامج سنوي واضح يقدموه طوال فترة إدارتهم للجنة الشبابية. وأضاف طارق الخروصي أيضا من العوائق التي تواجه اللجنة هو الدعم المادي، فجميع الأنشطة والبرامج تحتاج إلى دعم لتوفير مواد النشاط وجوائزه.
أما رئيس فريق الرامي الرياضي الثقافي سعود بن خلف الهطالي فأوضح: اللجنة الشبابية حسب اعتقادي لها موسم معين وهو في الفترة الصيفية والمتمثلة في صيف الرياضي وبرنامج شجع فريقك وغيرها من المناشط التي تقدمها الوزارة المعنية ولا توجد أي مناشط في الفترة الحالية. فيما قال :عبدالله بن عباس الخروصي من فريق إتحاد العوابي الرياضي الثقافي الولاية تزخر بالشباب الطموح أصحاب الأفكار النيرة ولديهم القدرة لتنظيم أي فعالية رياضية كانت أو ثقافية أو اجتماعيه ولكن ما ينقصهم الدعم المادي وعدم توفر أماكن لإقامة مثل هذه الفعاليات وأضاف الخروصي في ولايتنا لايوجد بها مسرح متكامل أو ملاعب معشبه أو قاعه لتنظيم الفعاليات وجميع هذه تحتاج لمبلغ ليس بالقليل لاستجارها وفرقنا الرياضية بالولاية ذات إمكانيات بسيطة جدا لا تستطيع تحمل فعالية يكون لها الصدى الواسع والنجاح الكبير على مستوى المحافظة.
أما الحسين بن علي البحري من فريق العلياء الرياضي الثقافي فقال : كنا نأمل عند سمعانا عن اللجنة الشبابية في الولاية بالعديد من المناشط والفعاليات التي من شأنها أن تهتم بمواهب الشباب و تسعى الى تطويرها. الا أن دورها لم يكن ملحوظا بشكل كبير سوى فعالياتها مالصاحبة لفعاليات أخرى وقد يتساءل الجميع ماذا ستقدم اللجنة الشبابية أكثر من هذا، وأقول كلنا نتعطش للفعاليات الشبابية التي تجمع شباب الولاية من مختلف أقطارها لتشغل فراغهم وتزودهم بقيمة ثقافية مضافة مثلا كالأمسيات الشعرية، الجلسات الحوارية، والجلسات القرائية حول تاريخ الولاية وإرثها الثقافي، ولا أنسى الجوانب الأخرى كالتجمعات الرياضية والمعارض الفنية وغيرها من الفعاليات التي لطالما تأملناها من هذه اللجنة!