اختتام مسابقة المؤذن الصغير والخطابة ببهلاء

مزاج الثلاثاء ٠٤/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
اختتام مسابقة المؤذن الصغير والخطابة ببهلاء

بهلاء - خالد بن ثابت المحروقي

اختتمت اللجنة الثقافية بمسجد أم القرى ببهلاء التصفيات النهائية لمسابقتي الخطابة والمؤذن الصغير في نسختها الأولى. وأوضح أحمد بن حميد الجديدي عضو لجنة تقييم مسابقة الأذان أن المسابقة تهدف للحفاظ على الأذان كشعار ديني للصلاة وإذكاء روح المنافسة بين الطلاب لتعظيم هذه الشعيرة وتعلم الطريقة الصحيحة لنطق الأذان والالتزام بالمخارج الصحيحة في رفع الأذان وبيان أهمية الأذان وفضل المؤذن في الإسلام والاستفادة من المجيدين في المسابقة لإيجاد رافد خصب من المؤذنين وغيرها من الأهداف السامية. من جانبه قال زكريا بن عامر الهميمي عضو لجنة التحكيم: «تعد مسابقة المؤذن الصغير مسابقة رائدة على مستوى ولاية بهلاء، وتهدف إلى الحفاظ على الأذان كشعار ديني للصلاة وعبادة في نفس الوقت، كما تهدف المسابقة إلى إبراز مواهب الصغار في مجال الأذان ليصبحوا مؤذنين في المستقبل، وعملت لجنة التحكيم على اختيار أفضل المتسابقين ضمن معايير شملت الأداء وحسن الصوت وسلامة المخارج ومدى الحفظ ونشكر اللجنة الثقافية على تنظيم هذه المسابقة».

من جانبه أوضح أحمد بن سلطان الشكيلي عضو لجنة تقييم مسابقة الخطابة أن المسابقة كان لها الدور الكبير في الكشف عن المواهب الطلابية في مجال الخطابة وتمكين المشاركين من مواجهة الآخرين والتحدث بطلاقة مشيرا أن هناك الكثير من الخامات الجاهزة في هذه المواهب فقط تحتاج للصقل والتدريب من قبل المختصين. وقال خالد المحروقي عضو لجنة التحكيم في مسابقة الخطابة: إن الخطابة أحد الفنون الجميلة التي تميز بها العرب قديما وأصبحت الحاجة ملحة لتمكين الشباب من التحدث والخطابة وبلا شك فإن مثل هذه المسابقات تحفز الشباب وتشجعه على إبراز ما لديهم من مهارات ومواهب وعلى الأسرة والمدرسة والمجتمع العمل على صقل هذه الموهبة وتنميتها.
وحقق في مسابقة المؤذن الصغير المركز الأول طلال بن سالم الهنائي وجاء في المركز الثاني الفضل بن أحمد الهنائي وحل في المركز الثالث عبدالرحمن بن سيف الحمسعيدي وفي المركز الرابع محمد بن مرهون الحنشي وفي المركز الخامس إبراهيم بن مرهون الحنشي. بينما حقق المركز الأول في مسابقة الخطابة في المجموعة الأولي أسامة بن أحمد الناصري تليه عبدالرحمن بن سيف الحمسعيدي وفي المجموعة الثاني في المركز الأول طلال بن سالم الهنائي تليه محمد بن مرهون الحنشي ثانيا وهشام بن ناصر الناصري ثالثا وإلياس بن طلال الشكيلي رابعا.