طيران الإمارات تدشن خدمتها اليومية إلى «بنوم بنه»

مؤشر الثلاثاء ٠٤/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
طيران الإمارات تدشن خدمتها اليومية إلى «بنوم بنه»

مسقط -

أطلقت طيران الإمارات خدمة يومية جديدة من دبي إلى بنوم بنه العاصمة الكمبودية، عبر يانغون في ميانمار، موسعة بذلك شبكتها في منطقة جنوب شرق آسيا إلى 13 وجهة في ثماني دول. وسوف توفر الخدمة الجديدة، التي ستعمل بطائرات البوينج 777، مزيداً من خيارات التنقل للمسافرين بين بنوم بنه ودبي ووجهات أخرى. كما ستصبح طيران الإمارات أول ناقلة جوية تربط بنوم بنه ويانغون بخط مباشر منذ العام 2014، ما يلبي الطلب المتزايد على السفر بين هاتين المدينتين سريعتي النمو. ويعد اقتصاد بنوم بنه، وجهة طيران الإمارات الأولى في كمبوديا، من أسرع الاقتصادات نمواً في جنوب شرق آسيا. وتساهم العاصمة، باعتبارها أكبر مدينة من حيث المساحة ومركزاً تجارياً بارزاً، إلى حد كبير في النمو الاقتصادي للبلاد. وتوفر بنوم بنه، باعتبارها مدخلاً لمعبد أنغكور وات العالمي الشهير، لمحة فريدة للزوار عن آسيا القديمة، وقد شهدت زيادة كبيرة في أعداد السياح الأجانب القادمين لزيارة معالمها.

وكانت رحلة طيران الإمارات الافتتاحية قد أقلعت يوم 1 يوليو الجاري وسافر عليها بدر عباس نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأقصى، وسالم عبيد الله نائب رئيس أول طيران الإمارات للسياسات الجوية الدولية، والعميد طلال أحمد الشنقيطي مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية، ومحمد الكمالي نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، ورافيشنكر ميرل نائب رئيس الإمارات للشحن الجوي لمنطقة الشرق الأقصى وأستراليا، ومحمد الريس الرئيس التنفيذي لوكالات الريس للسفريات ومحمد محجوب مدير الشؤون الإدارية في غرفة تجارة وصناعة دبي. ولقيت الطائرة لدى وصولها إلى بنوم بنه استقبالاً تقليديا برشاشات المياه.

وتوفر طيران الإمارات، الحائزة لقب «أفضل ناقلة في العالم» للعام 2017 ضمن «جوائز تريب أدفايزر تشويس»، خيارات سفر متعددة للزبائن ضمن شبكتها الواسعة التي تغطي أكثر من 150 وجهة في 83 دولة، ومنتجات وخدمات متفوقة على متن طائراتها. ويستمتع الركاب على طائرات البوينج 777 بنظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية والذي يوفر أكثر من 2500 قناة سمعية وبصرية، وبتذوق أشهى المأكولات التي يقدمها أفراد أطقم الخدمات الجوية الذين يتحدثون لغات عدة. ويمكن للمسافرين إلى بنوم بنه في الدرجة السياحية اصطحاب أمتعة يصل وزنها إلى 35 كيلوغراماً، بينما يستطيع المسافرون في درجة رجال الأعمال اصطحاب أمتعة يبلغ وزنها 40 كيلوغراماً. ويتيح توقيت إقلاع رحلة «ئي كيه 388» من دبي أمام الركاب القادمين من وجهات أوروبية عديدة، مثل باريس ولندن وفرانكفورت، إمكانية مواصلة سفرهم بسهولة وسرعة.