كهـربـاء مـجـان تطـلـق مـشـروع إدارة استمرارية الأعمال الآلي

مؤشر الأربعاء ١٧/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٤٠ م
كهـربـاء مـجـان تطـلـق مـشـروع إدارة استمرارية الأعمال الآلي

صحار -

أصبحت شركة كهرباء مجان (إحدى شركات مجموعة نماء) أول شركة توزيع كهرباء في السلطنة تقوم بتفعيل مشروع إدارة استمرارية الأعمال آلياً، وذلك عن طريق شركة أسنت تكنولوجي المالكة لحقوق برنامج إدارة استمرارية الأعمال الآلي والمعروفة على مستوى المؤسسات العالمية. حيث يتيح هذا البرنامج لمجان بنشر أنشطة استمرارية الأعمال وذلك من خلال منهجية مجربة تم تطويرها من قِبل الدروس المستفادة، بما في ذلك الاستجابة الفعلية لأحداث حقيقية.

وحول هذا المشروع، صرحت مدير أول دائرة التنظيم والتخطيط الإستراتيجي بشركة كهرباء مجان فايزة محمد صادق : « يأتي اختيارنا لهذا البرنامج لحاجتنا إلى إيجاد حلول تساهم في استمرارية أعمالنا التشغيلية، والجمع بين جميع عمليات وبيانات إدارة استمرارية الأعمال في بيئة مركزية واحدة حتى نتمكن من رصد وتخفيف الخطر الناتج جراء توقف الأعمال». كما أعربت عن سعادتها في إنجاز المشروع في مدة قصيرة وذلك بالتعاون مع خبراء شركة أسنت لاستمرارية الأعمال.

وأضاف رئيس قسم إدارة الجودة والمخاطر أحمد الوردي قائلاً: « التفعيل الآلي لبرنامج استمرارية الأعمال يعتبر واحداً من عوامل النجاح الرئيسية في حسن تنفيذ نظام إدارة استمرارية الأعمال في شركة كهرباء مجان. حيثُ سيساعد هذا المشروع في الاستجابة السريعة في حالات الكوارث والذي سيساهم بشكل كبير في كسب رضا أصحاب المنفعة والمتعاملين مع الشركة بشكل مباشر أو غير مباشر. كما أن الشركة تلتزم بإجراء اختبارات دوريه لنظام استمراريه الأعمال حتي يتسنى لها إكساب الخبرات والمهارات اللازمة للاستجابة في الحالات الفعلية ولرفع مستوى ثقافه إدارة الأزمات».

يذكر أن هذا المشروع هو أحد أهداف الشركة نحو تحقيق رسالتها ورؤيتها بالشكل الصحيح، حيث أن كهرباء مجان تتخذ حاليا مجموعة من الإجراءات والمبادرات الفعالة للحد من العراقيل التي تؤدي إلى انقطاع أعمالها التشغيلية، فضلاً عن قيامها بمجموعة من التحضيرات والخطط اللازمة لإدارة الأزمات والحوادث من خلال التشغيل الآلي لبرنامج إدارة استمرارية الأعمال.