الجيل الجديد من هيونداي «i20 دبليو اس ار» ينطلق ويصعد لمنصة التتويج

مؤشر الأربعاء ١٧/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٣٥ م

مسقط -

شهدت هيونداي موتورسبورت خلال الموسم الثالث لمشاركتها في بطولة العالم للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، انطلاقة رائعة بالصعود لمنصة التتويج خلال هذا الحدث لأول مرة مع الجيل الجديد من سيارة i20 من دبليو ار سي. وقاد تييري نوفيل سيارة هيونداي موتورسبورت للراليات الجديدة وحل في المركز الثالث بعد إجازة نهاية الأسبوع خلال المنافسة في الفترة من 22 يناير إلى 25 يناير، واستطاع الفريق تأمين المركز الثالث بواسطة تييري نوفيل، فضلا عن المركز السادس الذي أحرزه فريق هيونداي شل للراليات بقيادة زميله داني سوردو.

وكان داني سوردو حصل على المركز بعد تسجيل النقاط في المرحلة كاملة، والانتهاء أخيراً في المركز السادس عموما. حيث حصدت هيونداي موتورسبورت اثنين من المراكز الستة النهاية بقيادة مشتركة لبطولة الصانعين مع فولكس واجن موتورسبورت بالحصول على 25 نقطة لكل منهما. وحصل تييري نوفيل ومساعده نيكولا جلسول، على المركز الثالث في مونتي كارلو - كأفضل نتيجة له في الرالي حتى الآن - وتمثل العودة الحميدة إلى المنصة من هيونداي موتورسبورت إلى المراكز الستة الأولى. وعمل تييري نوفيل للعودة بعد معاناة من بعض المشاكل في المرحلة النهائية من العام الفائت ولكن تمكن من العودة إلى الخدمة في موناكو للاحتفال بالصعود المنصة مع فريق شركة هيونداي للسيارات الرياضية.

وعلق قائد فريق هيونداي موتورسبورت، تييري نوفيل، قائلا: «أنا سعيد جدا ومسرور لصعودنا منصة التتويج خلال إجازة نهاية الأسبوع. وقد أظهرت سيارة الجيل الجديد إمكانات عالية الأداء، وأنه من الجيد أن تكون العودة للمنصة، وخاصة بعد الصعوبات التي واجهتنا في نهاية الموسم الفائت. لتسجيل انتصارات المرحلة الأولى والآن الصعود لمنصة التتويج في المرحلة الأولى مع السيارة الجديدة هو شعور عظيم وهذه النتيجة للفريق ككل». ودخلت شركة هيونداي موتورسبورت الجولة الافتتاحية من بطولة 2016 مع الجيل الجديد من هيونداي i20 من دبليو ار سي التي تستهدف تحسين نتيجة العام الفائت والكفاح من أجل المنصة. لذا حصول تييري نوفيل على المركز الثالث هو نتيجة حتمية للمجهود الذي بذله للفريق، حتى لو كان هناك المزيد من التطور في السيارة الجديدة.