«نــمـــــاء» القـابـضـة تُـطـلِـق النسخة الثانية من «وياكم»

مؤشر الأربعاء ١٧/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:١٥ م
«نــمـــــاء» القـابـضـة تُـطـلِـق النسخة الثانية من «وياكم»

مسقط – محمد فهمي رجب
تصوير – محمد علي اوكيه

أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء القابضة المهندس عمر بن خلفان الوهيبي على هامش توقيع اتفاقية مع الشبكة العمانية للمتطوعين «تعاون» لتنظيم برنامج «وياكم» في نسخته الثانية إلى أن جزءا كبيرا من استثمارات مجموعة نماء المستقبلية والذي سيتجاوز مئات الملايين من الريالات العمانية سيتم توجيهه إلى قطاع الكهرباء خلال العام الجاري من خلال توسيع شبكات النقل وشبكات التوزيع بهدف الوصول بالخدمة إلى أكبر شريحة ممكنة من المواطنين والمقيمين في السلطنة، حيث سيتم العام الجاري إنشاء محطتين لإنتاج الكهرباء في عبري وصحار.

وأضاف أن من المشروعات الأخرى التي سيتم تنفيذها من قبل الشركات التابعة للمجموعة محطات تحلية المياه مثل محطة تحلية المياه بقريات.
وكانت مجموعة نماء القابضة قد وقعت صباح أمس الثلاثاء اتفاقية مع الشبكة العمانية للمتطوعين «تعاون» لتنظيم برنامج «وياكم» في نسخته الثانية للعام الجاري.
وقد وقع عن مجموعة نماء القابضة الرئيس التنفيذي رئيس لجنة الاستدامة بالمجموعة المهندس عمر بن خلفان الوهيبي، بينما وقع عن الشبكة العمانية للمتطوعين «تعاون» المستشار بالشبكة خميس بن سعيد العلوي.
وصرح الوهيبي عقب التوقيع بأن الاتفاقية تتضمن تمويل النسخة الثانية من مشروع «وياكم» بمبلغ 80 ألف ريال عماني ليشمل مسابقة وياكم للفرق التطوعية، والتي تهدف إلى إشراك فرق من موظفي المجموعة بالإضافة إلى الفرق الأهلية لتنفيذ المبادرات التطوعية بالسلطنة، حيث ستقدم الفرق التطوعية عروضا بالمشاريع وسيتم تنفيذها خلال فترة المسابقة، كما سيتم تنظيم 22 فعالية تطوعية مع المؤسسات التطوعية بمعدل فعاليتين في كل محافظة بالسلطنة.

سياسة الاستدامة

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء ورئيس لجنة الاستدامة المهندس عمر بن خلفان الوهيبي إن سياسة الاستدامة التي تتبناها المجموعة ترتكز على ثلاث ركائز أساسية وهي: الجانب الاجتماعي والجانب الاقتصادي بالإضافة إلى الجانب البيئي، وقد رصدت المجموعة مبالغ مالية لتحقيق الركائز الثلاث لعملية الاستدامة والتي نرى أنها لن تتحقق إلا من خلال دعم المشروعات ذات الطبيعة المستدامة فالتوجه الذي تنتهجه الشركة حالياً هو الابتعاد عن التبرعات الوقتية التي لا تتصف بالاستدامة وتمويل المشروعات التي نرى أنها تحقق فائدة مستدامة على المدى البعيد. والاتفاقية التي تم توقيعها مع مجموعة تعاون تساير ذلك التوجه من خلال تأصيل ثقافة العمل التطوعي في المجتمع وتدريب موظفي المجموعة على كيفية توجيه الطاقات نحو العمل التطوعي وما هي المجالات التي يمكن العمل من خلالها في خدمة المجتمع المحيط.

برنامج «وياكم»

وأضاف أن توقيع الاتفاقية للنسخة الثانية من البرنامج جاء نتيجة للنجاح الذي حققه برنامج «وياكم» في نسخته الأولى في العام الفائت بمشاركة 3800 متطوع يمثلون أكثر من 95 فريقا تطوعيا من جميع أنحاء السلطنة. حيث تم تدريب ممثلين من هذه الفرق في مهارات التطوع وتوزيع الجوائز على أفضل تسعة مشاريع قدمت من قبل الفرق المشاركة. كذلك تم تدريب أكثر من 540 موظفا من مجموعة نماء في ثقافة العمل التطوعي وتسليمهم جوازاتهم التطوعية ومن ثــــم القيــــام بعدد من البــــرامج تطوعية مع مجمــــوعة من مؤسسات المجتمع المــــدني بمحــــافظة مسقط.

المشروعات الفائزة

وعن مصير المشروعات الفائزة في النسخة الأولى من البرنامج في العام الفائت قالت المديرة التنفيذية لدائرة التواصل والاستدامة بمجموعة نماء القابضة غادة بنت محمد اليوسف: تم تسليم جوائز إلى 9 فرق فائزة في العام الفائت من إجمالي 95 فريقا مشاركا وتم تشجيع الفرق الفائزة على التقدم بمشروعاتهم إلى الجمعيات الأهلية الخيرية وبالفعل تم تطبيق 3 مشروعات من إجمالي المشروعات الـ 9 الفائزة وهي: مكتبة في جامعة صحار وبرنامج توعوي لأمراض السرطان بالإضافة إلى لجنة اجتماعية في ولاية إزكي لتسهيل عملية انتقال المكفوفين إلى مدارسهم.