مجموعة دانوب تطلق حلولا جديدة للمنازل

مؤشر الخميس ٠٧/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٣٥ ص
مجموعة دانوب تطلق حلولا جديدة للمنازل

مسقط -
مجموعة دانوب هي مجموعة متنوعة تتخذ من دبي مقرا لها ولها مصالح في العقارات ومواد البناء. ولقد أعلنت عن مفهوم جديد يوجد مساحة أكبر لغرف المعيشة عن طريق تحويل غرفة نوم واحد إلى اثنين في فترة الليل داخل شقة محدودة المساحة، مما يوفر أكبر قدر من الراحة ويسهل الحياة للأسر المتنقلة. وستكون الحلول المنزلية الجديدة والمزودة بالتكنولوجيا الحديثة جزءاً من مشروع مجموعة دانوب العقارية الجديد - الريتز وهو مشروع جديد بقيمة 300 مليون درهم إماراتي يجري التخطيط له في حي الفرجان في منطقة جبل علي في دبي وقريب من جنوب دبي، هذا الموقع متعدد الاستعمال وبكلفة 120بليون درهم إماراتي ومساحة 140 كيلومتر مربع، والذي سيستضيف مطار آل مكتـوم الدولي، ومعرض اكسبو العــــالمي 2020.

وقد تشاركت مجموعة دانوب مع شركة إسبانية تقدم حلولا فنية للمنزل منها أريكة لغرفة المعيشة تتحول إلى سرير مطوي في الجدار كجزء من ديكور المنزل. عندما تقوم بإخراج السرير من الجدار سيسقط تدريجيا على الأرض ويصبح سريراً. وبالإضافة إلى ذلك، توفر الأبواب المطوية مساحة في الغرفة ونوعاً من الخصوصية.
وتأتي هذه المجموعة كجزء من عروض المنازل المفروشة بالكامل - الريتز– من مجموعة دانوب التي تعمل على توفير الحلول المنزلية وبأقل الأسعار تصل إلى 430,000 درهم اماراتي لشقة استوديو وبنسبة واحد بالمائة من خطة الدفع الشهرية والتي هي مريحة للمستخدمين. خطة الدفع بنسبة 1 % تسمح للمشترين بدفع 52 % فقط من القيمة الإجمالية قبل التملك وسيتم دفع القيمة الباقية وهي 48 % بطريقة مريحة.
ويقول رضوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة دانوب عن هذا المشروع «نحن نقدم أحدث التقنيات في الحلول المنزلية لزبائننا في وقت يتطلع فيها لمستهلكون بالحصول على الأفضل بأقل التكاليف، وهو الأمر الذي كنا نقوم به مع مشروع غليتز. إن نسبة الواحد بالمائة المقررة في خطة الدفع الشهرية تأتي نفسها مع عرضنا الجديد. الى جانب ذلك، لدينا شقق مفروشة بالكامل تأتي مع عرضنا مما يقلل من الأعباء الإضافية في البحث عن الأثاث ووسائل الراحة. مع ذلك، نحن نقدم خدمات «وقفة واحدة» بحيث يمكن لصاحب المنزل الدخول إلى منزل هو استخدام كل شيء على الفور».

الريتز هو المشروع الرئيسي الثالث لمجموعة دانوب بعد دريمز وغليتز تريو – ويجعل القيمة الإجمالية للمحافظة العقارية للمجموعة تصل إلى 1.5 بليون درهم اماراتي. يوفر الريتز 450 شقة منها 180 استوديو و135 غرفة نوم واحدة و135 غرفتين نوم مع مطبخ وأثاث وتجهيزات حمامات كاملة بواسطة ميلانو – حلول الحمام الإيطالية من دانوب. و بالإضافة إلى ذلك، تأتي منازل الريتز مع ساونا وجاكوزي وملعب تنس ومواقف للسيارات وملعب لكرة السلة وملعب تنس الريـــشة وملعب تنس وحمام سباحة ونادي صحي ومضمار للجري وصالة أفراح. ويضيف ساجان «سوف يرغب الأزواج الجدد والعائلات الصغيرة بالحلول المنزلية الجديدة الذين يتنقلون كثيراً ويريدون منزلاً مجهزاً بالأثاث ويعطي الشعور بالدفئ، ويمنحهم مساحة كافية لترفيه الضيوف والأصدقاء خلال عطلة نهاية الأسبوع. وبما أننا لا يمكننا توسيع مساحة المنزل، وجدنا وسيلة أفضل للاستفادة من ذلك عن طريق استخدام التكنولوجي المبتكرة. هذه الخطوة تعكس تركيزنا على المستخدمين النهائيين و راحتهم وكذلك تأتي بمثابة خطوة مناسبة لـ»عاما لابتكار» حيث تتطلع قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تحفيز الابتكار والتكنولوجيا لدعم النمو الاقتصادي في البلاد ونحن نمضي قدما في ذلك».

بدأت مجموعة دانوب العام 1993 كمورد لمواد البناء، وتحولت إلى شركة كبيرة تقدم 25000 نوع من أنـواع مواد البناء والتصميم الداخلي ومنتجات الحلول المنزلية. دخلت الشركة العام 2013 في قطاع العقارات كما أنها أنجز تعقدين من الأعمال.