أغلى 5 سيارات في العالم

تكنولوجيا الخميس ٢٢/يونيو/٢٠١٧ ١٨:٥٥ م
أغلى 5 سيارات في العالم

مسقط- وكالات
حينما حدثني أحد الأصدقاء من رجال الأعمال العرب قبل عدة سنوات بأنه يريد شراء سيارة ما، وأنه رغم غلو سعرها إلا أنه ينتظر في سبيل الحصول عليها، استغربت الأمر كثيرا لأنها بالنسبة لي كانت غالية جدا، غير أن ما قرأته مؤخرا ونشره موقع "العربية" كان هو الأغرب بكل مقاييس، إذ إن تلك السيارة لم تكن منهم، كما أن أسعار تلك السيارات جاءت أغلى بكثير مما قاله لي، وقد استعرض التقرير أغلى 5 سيارات في العالم، ولكنه وصفها بأنها قطعة فنية تتحرك على 4 إطارات، وأوضح التقرير أنه تم إعطاء الأسبقية فقط للتطبيق العملي لكل ما هو خيالي في مزيج رائع مع الكفاءة والدقة، كما أن بعض السيارات تم إنتاج عدد محدود منها، فمثلا سيارة المركز الأول تم إنتاج 3 فقط منها، بينما سيارة المركز الخامس فيوجد منها 6 سيارات فقط على وجه الكرة الأرضية ويشترط موافقة شركة فيراري على المشتري. وأشار التقرير إلى أن هذا التصنيف لا يشمل أيا من السيارات الكلاسيكية التي تباع في المزادات العلنية، وتلك السيارات هي:

1-احتلت المركز الأول سيارة كونيجسيج سي سي إكس أر تريفيتاKoenigsegg Trevita لشركة تريفيتا السويدية، وقد تم إنتاج 3 سيارات فقط من هذا الإصدار الأسطوري. وتعتبر أغلى سيارة على مستوى العالم. وقد أنتجت هذه التحفة الفنية غير المسبوقة، بنظام طلاء خارجي جديد من نوعه، يدعي "كونيجسيج بروبريتاري دايموند ويف"، والذي يتضمن طلاء ألياف الكربون مع مادة راتنجية مشبعة بأتربة الماس. وتم تزويدها بمحرك 4.8 لتر، ‬8v مزدوج بقدرة إجمالية 1004 أحصنة و365 كلجم من عزم الدوران.

2-أما المركز الثاني فقد حازت عليه سيارة لامبورجيني فينينو Lamborghini Veneno، وذلك بسعر 4.5 مليون دولار للسيارة. وتم إنتاجها بمناسبة الاحتفال بذكري مرور 50 على إنشاء شركة لامبورجيني، والسيارة مزودة بمحرك 12 صمام 6.5 لتر، ويحقق ما يصل إلى 8400 دورة في الدقيقة لتقديم قدرة 740 حصانا، وتحقق سرعة من صفر إلى 100 كم في الساعة في 2.9 ثانية.

3- وجاءت في المركز الثالث سيارة دبليو موتورز ليكان هيبرسبورتW Motors Lykan Hypersport بسعر 3.4 مليون دولار، وهي مشهورة بالاستخدام في هوليوود وفي فيلم "الغضب 7"، ويوصف تصميمها بأنه يستحيل نسيانه، حيث يتضمن مصابيح أمامية كجوهرة مرصعة، وأبواب بشكل مقص، أما تفاصيل مقصورة الركاب فهي تحاكي قصص الخيال العلمي. تبدو وكأنها سيارة مصفحة وتفتخر هيبر سبورت بمحركها 3.7 لتر، ثنائي توربو مسطح 6، الذي تبلغ قوته 770 حصانا. وتباهي هيبر سبورت بميزة الانطلاق من 0 إلى 100 كم في الساعة في 2.8 ثانية فقط، أما السرعة القصوى فهي 387 كم/ الساعة.

4- وجاءت في المركز الرابع الطبعة المحدودة من بوجاتي فيرون نسخة مانزوري فيفير Bugatti Veyron by Mansory vivere بسعر 3.4 مليون دولار، وتم تعزيز "فيرون" بمحرك من تصميم الخبراء الألمان الأسطوريين مانزوري، بقوة 1200 حصان تصل سرعته القصوى إلى 400 كم/الساعة.

5- وفي المركز الخامس جاءت سيارة فيراري بينينفارينا سيرجيوFerrari Pininfarina Sergio بسعر 3 ملايين دولار، وهي واحدة من أكثر المركبات مطمعا في العالم، حيث لم ينتج منها إلا 6 فقط، وتحمل توقيع المصمم الإيطالي الأسطوري بينينفارينا، والسيارة "سيرجيو" هي بالأساس "فيراري 458 سبايدر" مع تجديد شامل للشكل الخارجي والمقصورة الداخلية، وهذا يعني أن محركها هو 4.5 ليتر «8 بقوة 562 حصانا بدفع خلفي، ولكن لأن "سيرجيو" أخف وزنا من الفيراري 458، فهي أسرع.