سيارة Audi A5.. شكل حيوي وحاد ومهيب

تكنولوجيا الخميس ٢٢/يونيو/٢٠١٧ ١٨:٤٠ م
سيارة Audi A5.. شكل حيوي وحاد ومهيب

مسقط- خالد عرابي
تمتلك سيارة أودي أي 5 2017 Audi A5 من المقومات ما يجعلها تحافظ على مكانتها بجانب منافسيها دون تردد، وقد خضعت أودي أي 5 لتغيرات رئيسية لكنها ما زالت تحتفظ بطابع الجيل السابق، وهي تتميز بتصميمها الذي تميز عن الطرازات الرياضية السابقة بانحناءات ناعمة على المظهر الخارجي بينما تظهر الطرازات الجديدة بشكل حيوي وحاد ومهيب، كما أنها تتميز بالمحافظة على مكانتها وتميزها عن منافسيها.

وتأتي السيارة بمحرك بسعة 2.0 لتر ذي وحدة تي أف أس أي يوفر 252 حصاناً في الوضع الطبيعي ومحرك 3.0 لتر يوفر 354 حصاناً كأداء سيارة أودي أس 5. وإحصائيا فإن محرك أودي أي 5 يعطي أداء أكثر بنسبة 17% واستهلاك أقل في الوقود بنسبة 22% عن الطرازات السابقة. ومع وجود نظام المعلومات والترفيه ووسائل أخرى للسائق فإن أودي لم توفر أي شيء في قسم التكنولوجيا.

إذ تمتاز أودي أي 5-2017 بوجود نظام الشحن اللاسلكي، آبل كار بلاي بالإضافة إلى نظام بانغ أند أولفسن الصوتي مع التقنية ثلاثية الأبعاد الصوتية التي تضمن لعشاق الموسيقى الشعور المثالي.. وأما بالنسبة لوسائل الحماية فتتضمن أودي 5 نظام تحديد المسارات، نظام الاسطفاف المساعد، نظام حركة المرور المساعد، وأيضا نظام تفادي الاصطدام.

وتعد ميزة كبيرة في السيارة أن المقصورة الداخلية استفادت من الزيادة في أبعاد المساحة الداخلية وقاعدة سفلية أطول. كما أن نظام الإضاءة المحيطة أعطى المقصورة جمالاً من خلال وجود 30 شكلاً للإضاءة الذي يوضح لك أن الطريقة والمواد المستخدمة لم يتم التهاون بها. وبالإضافة إلى هيكل السيارة الجديد كلياً، فإن توجيه الطاقة الكهربائية المضاف إلى عجلة القيادة يتيح التحكم بسهولة مع السرعة الحالية وإعطاء السائق الردود السريعة. والتوجيه الديناميكي المتوفر الذي يقوم يضبط القيادة حسب السرعة وزوايا التوجيه.