المكتب التنفيذي للأولمبية العُمانية يعقد اجتماعه الثاني للعام 2017

الجماهير الخميس ٢٢/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
المكتب التنفيذي للأولمبية العُمانية يعقد اجتماعه الثاني للعام 2017

مسقط -

عقد المكتب التنفيذي لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية اجتماعه الدوري الثاني لهذا العام صباح يوم أمس الأول الثلاثاء بقاعة الاجتماعات باللجنة الأولمبية العُمانية برئاسة الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء، إذ تمت مناقشة حزمة من الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال كان أهمها الاطلاع على ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات صدرت من الاجتماع السابق لمجلس الإدارة. وضمن المواضيع المدرجة فقد استعرض المكتب التنفيذي التقرير المرفوع من لجنة التخطيط والمتابعة حول مشاركة السلطنة في دورة الألعاب الرياضية الرابعة للتضامن الإسلامي – باكو 2017، إذ أبدى المكتب بعض الملاحظات التي تتطلب إعادة الموضوع للجنة التخطيط والمتابعة على أن يتم إعادة التقرير بالبيانات المطلوبة وبالتنسيق مع الاتحادات الرياضية خلال شهر ليعرض على اجتماع مجلس الإدارة المقبل. واطلع المكتب التنفيذي على المذكرة المرفوعة من لجنة التخطيط والمتابعة الخاص بتوصيتهم المرفوعة لدورة الألعاب الآسيوية الرياضية الخامسة داخل الصالات التي ستقام بالعاصمة التركمانستانية عشق آباد خلال الفترة من 17 – 27 سبتمبر 2017، إذ أقر المكتب المشاركة في ضوء التقرير المرفوع بعدد ثلاث لعبات فقط بالدورة، وهي ألعاب القوى، ورفع الأثقال، والتنس.

كما ناقش الحضور المواضيع المرفوعة من الأمانة العامة وعلى رأسها عضوية الرياضيين بمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية بعد استلام اللجنة رد اللجنة الأولمبية الدولية في هذه الخصوص، ووجه المكتب اللجنة العمانية للرياضيين لتقوم بترشيح من تتطابق عليه الشروط لعضوية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية حسب الميثاق الأولمبي والنظام الأساسي للجنة على أن يتم عرضه على الجمعية العمومية للجنة في اجتماعها المقبل. كما ناقش المكتب المذكرة المرفوعة بشأن المشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي بتاريخ (18 – 20 سبتمبر 2017) والتي ستقام على هامش دورة الألعاب الآسيوية الرياضية الخامسة داخل الصالات بمدينة عشق آباد بتركمانستان خلال الفترة من 17 – 27 سبتمبر 2017، واعتمد المجلس حضور الشيخ خالد بن محمد الزبير وخالد بن علي العادي للاجتماع، بالإضافة إلى استعراض المترشحين لمنحة التضامن الأولمبي لدراسات الماجستير في الإدارة الرياضية التنفيذية لعام 2017 واعتمد التوصية المرفوعة عنها حسب الأسس والمعايير والقواعد والشروط الخاصة المعمول بها. وقد اختتم المكتب التنفيذي اجتماعه باستعراض الرسائل الواردة ومناقشة بعض المواضيع المدرجة على بند ما يستجد من أعمال.

يُذكر أن التشكيل الحالي للمكتب التنفيذي لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية يضم كلاً من الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيساً، وعضوية كل من طه بن سليمان الكشري، وخالد بن علي العادي، ومحسن بن حمد المسروري.