x

«عمران» و«داماك» شريكان في تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس

مؤشر الخميس ٢٢/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
«عمران» و«داماك» شريكان في تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس

مسقط-
أبرمــــت شركــــة عُمــــران اتفاقية مشتركة مع شركــــة داماك العقارية لتطوير مشروع ميناء السلطان قابوس إلى واجهة بحرية سياحية متكاملة ومتعددة الاستخدامات، إذ تم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين مساء أمس بمقر شركة عُمران في مسقط.

تعد الاتفاقية المبرمة مع شريك التطوير الإستراتيجي خطوةً مهمةً تتواكب مع خطة الشركة في تنمية هذا المشروع السياحي الحيوي، لتسهم هذه الشراكة التي تقدر بنحو بليون دولار أمريكي في تحويل الميناء إلى واحد من أهم الوجهات السياحية الفذة على مستوى المنطقة، إذ سيضم المشروع جملة من المكونات المرموقة كالفنادق والوحدات السكنية إلى جانب المطاعم ومحلات التجزئة والمرافق الترفيهية وغيرها من المرافق الخدمية للمجتمع المحلي.
شهد مراسم توقيع مذكرة التفاهم رئيس مجلس إدارة شركة عُمران معالي د.علي بن مسعود السنيدي، وعضو مجلس إدارة شركة عُمران معالي د.أحمد بن محمد الفطيسي، فضلاً عن رئيس مجلس إدارة شركة داماك حسين ساجواني.

وتأكيداً منه أهمية هذه الاتفاقية، قال السنيدي: «يتميّز ميناء السلطان قابوس بموقعه الحيوي كمركز تجاري تاريخي في قلب مسقط علــى مدى 200 عام، كما يعدّ من أكثر المواقع السياحية استقطاباً للسياح إلى سلطنة عُمان، وستسهم عملية إعادة تطوير الميناء من خلال شركة عُمــران فـــي تعزيز التركيز على هـــذه المنطقة، وتحفيز الفرص الاستثمارية والسياحية».
بدوره قال معالي د.أحمد الفطيسي: «عملية تحويـــل ميناء السلطان قابوس إلى مركــــز اقتصـــادي وسياحي جاذب تجسّد الرؤيـــة الساميـــة لحضرة صاحب الجلالـــة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- في نقل الأنشطة التجارية كافة إلى ميناء صحار، بما يمهد الطريق أمام هذا الميناء ليكون بوابة سياحية متكاملة.
وقال رئيس مجلس إدارة داماك العقارية حسين ساجواني: «تعكس الاتفاقية التاريخية رؤية صاحب الجلالة السلطـــان قابـــوس بن سعيد في تحويل السلطنة إلـــى وجهـــة سياحيــة واستثمارية عالمية».

وأضاف: «باعتبارها ثاني أكبر شركات التطوير العقاري في المنطقة التي تمتاز بخبرتها العالمية العميقة، تعدّ داماك الشريك الأمثل لشركة عُمران في هذا المشروع، وفي إطار التزامها بهذه الشراكة، ستساهـــم داماك في تطوير البنية الأساسية المصاحبة للمشروع وتعزيز الفرص للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمواطنين، علاوة على تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للمجتمع المحلي عموماً».
وجاءت هذه الشراكة الإستراتيجية لعُمران مـــع دامـــاك نظيـــر خبرتها الواسعة فـــي تطوير المشاريع السكنية في أسواقهـــا الرئيسيـــة المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والخليج والمشرق العربي والمملكة المتحدة، ما يؤهلها لتكون الشريك الأنسب لتطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس.
جدير بالذكر أن داماك رسّخت مكانتها العقارية الفذة في الشرق الأوسط بإنجاز أكثر من 18.500 وحدة سكنية وتنفيذ ما يزيد عن 44.000 وحدة عقارية متنوعة في مراحل تطويرية متعددة.
وتعكس هذه الشراكة مساعي عُمران في تحفيز وتنمية الاستثمارات في السلطنة عبر تطوير وجهات سـياحية بمستوى عالمي، تساهم في رفد الاقتصاد الوطني وتفعيل الإستراتيجية الوطنية للسياحة بما يثمر عن فوائد اقتصادية واجتماعية للسلـطنة.