انطلاق مؤتمر الفنون التشكيلية الثاني في الأقصر

مزاج الأربعاء ١٧/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٠٠ م

مصر- (د ب أ)
انطلقت بمدينة الأقصرالتاريخية، بصعيد مصر، أمس فعاليات الدورة الثانية للمؤتمر الدولي للفنون التشكيلية وخدمة المجتمع، وذلك بمشاركة 139 فنانا تشكيليا وأكاديميا عربيا واجنبيا، يناقشون 96 بحثا تتناول الفنون الآدائية ودورها في التنمية المجتمعية والفنون البصرية والإعلام التفاعلي واقتصاديات الفن التشكيلي والفنون الجميلة المعاصرة في ضوء التغيرات الفكرية والتقنية ودورها المجتمعي.
وقال رئيس جامعة جنوب الوادي المصرية د. عباس منصور إن المؤتمر يهدف الي المساهمة في تعزيز دور الفنون البصرية في التنمية المستدامة للمجتمع علي المستويين المحلي والاقليمي بأبعادها الفكرية والمادية، بجانب مناقشة قضايا الفنون البصرية وعلاقتها بمجالات عدة مثل السياحة والآثار والتاريخ والعلوم والتربية والتعليم والتعلم وفنون العمارة والقانون والتصميم البيئي والجديد في علوم المسرح والثقافة والهندسة والتخطيط وعلاقة ذلك بالفنون التشكيلية.
من جانبه أكد عميد كلية الفنون الجميلة بمدينة الاقصر ورئيس المؤتمر د.محمد احمد عرابي، أن عدد الابحاث المقدمة في المؤتمر، الذى يستمر حتى بعد غد الخميس، 96 بحثا من مصر والدول العربية والاجنبية، فيما يبلغ عدد المشاركين بالمعرض الفني الجماعي المقام على هامش المؤتمر 35 مشاركا من الفنانين المصريين والعرب والأجانب.