تعرف على أهم برامج خريف صلالة السياحي 2017

بلادنا الأربعاء ٢١/يونيو/٢٠١٧ ١٨:٥٥ م
تعرف على أهم برامج خريف صلالة السياحي 2017

صلالة - العمانية
تنظم المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار عددًا من الفعاليات الثقافية والتراثية خلال فترة مهرجان صلالة السياحي 2017 الذي من المقرر أن تنطلق فعالياته خلال الفترة من 30 يونيو إلى 31 أغسطس.
وقال المدير العام للتراث والثقافة بمحافظة ظفار أحمد بن سالم الحجري في تصريح لوكالة الانباء العمانية: إن من أهم هذه الفعاليات التي تنظمها المديرية بالتنسيق مع بلدية ظفار وبعض شركات القطاع الخاص معرض التراث والثقافة بعنوان "عُمان الحضارة".
وأضاف أن المعرض يشتمل على عرض صور ومفردات من التراث الثقافي غير المادي من الفنون والآلات الموسيقية التقليدية العمانية، كما يصاحب المعرض تقديم لوحات من الفنون التقليدية من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل يومي طوال فترة المعرض .
وأضاف أن المديرية ستنظم أمسية شعرية بمناسبة يوم النهضة المباركة يشارك فيها عدد من الشعراء من السلطنة، إضافة إلى أمسية إنشادية يشارك فيها مجموعة من نجوم الإنشاد في السلطنة تعبر عن الولاء للقائد والوطن، إضافة إلى تدشين أعمال غنائية وطنية.
وأشار الحجري إلى أن من أهم البرامج الشبابية لخريف هذا العام إقامة حلقتي عمل للفنون التشكيلية الأولى من أعمار 10 سنوات ولغاية 13 سنه وأخرى مشتركة يجري من خلالها التدريب على فنون الرسم على الزجاج والتظليل بالقلم الرصاص إلى جانب تخصيص برنامج للفتيات من عمر 17 سنة وما فوق يجري من خلاله تدريبهن على أشغال الجلد والرسم المبسط بأقلام "الأكريليك"، إضافة إلى المجال الموسيقى للشباب.