نصائح لتقليل استهلاك الوقود أثناء القيادة

تكنولوجيا الأربعاء ٢١/يونيو/٢٠١٧ ١٧:٠٥ م
نصائح لتقليل استهلاك الوقود أثناء القيادة

مسقط – كارتوك
في ظل الارتفاع المتسارع في أسعار الوقود في الكثير من الدول بدأت العديد من شركات السيارات الاتجاه نحو استخدام الطاقة النظيفة بهدف حماية البيئة وتقليل النفقات، ولكن حتى الآن لم يتمكنوا من تحقيق ذلك بشكل كامل على أرض الواقع، إلا أن عدد من خبراء السيارات توصلوا إلى بعض الطرق التي تساعد في توفير قدر كبير من الوقود أثناء القيادة، حيث قد يصل الاستهلاك إلى ثلث كمية الوقود المستهلكة تقريبا.

يعد العامل الأهم لتوفير كمية الوقود بالسيارة هو أساليب القيادة التي يتبعها السائق أثناء القيادة، والتي تساعد على توفير الوقود أو استهلاك كمية مضاعفة منه، حيث أكد خبراء السيارات أن قائد السيارة يمكنه أن يوفر بنفسه كمية كبيرة من الوقود المستهلك بالسيارة أثناء القيادة دون الاعتماد كلياً على الأنظمة التكنولوجية المساعدة.. ولمزيد من التوضيح حول هذا الأمر إليكم بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في التقليل من استهلاك الوقود ومنها:

1- ينصح باستخدام مكيف الهواء أثناء القيادة على السرعات البسيطة، وذلك لتفادي المقاومة الهوائية أثناء القيادة، حيث تؤدي النوافذ المفتوحة إلى زيادة استهلاك الوقود مقارنة بالقيادة والنوافذ مغلقة مع تشغيل مكيّف الهواء.
2- كما ينصح بنفخ الإطارات تبعا للمستويات الموصى بها لأن ذلك يساعد على توفير استهلاك الوقود ما بين 15 إلى 30 % من استهلاك الوقود.
3- كما ينصح بعدم القيادة على سرعات عالية، لأن ذلك من أهم الأسباب التي تزيد من استهلاك الوقود بالسيارة.
4- عدم نقل الأغراض غير الضروريّة معك.
5- محاولة استبدال مركبتك التي تستهلك كميات هائلة من الوقود بسبب كبر حجم محركها وقدمه.