«التأمين الأهلية» تعلن عن طرح أسهمها للاكتتاب العام.. قريباً

مؤشر الأربعاء ٢١/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
«التأمين الأهلية» تعلن عن طرح أسهمها للاكتتاب العام.. قريباً

مسقط -
أعلنت شركة التأمين الأهلية (قيد التحويل)، والتي تعد واحدة من أقدم شركات التأمين في السلطنة، عن رغبتها في طرح أسهمها للاكتتاب العام قريباً. تعرض الشركة خلال عملية الطرح 25% من أسهمهما للاكتتاب العام من قبل الجمهور، وهو ما يعني قيامها بعرض 25,000,000 سهماً في عملية الطرح بعد إدراج الشركة في سوق مسقط للأوراق المالية. تم اختيار قسم أعمال بنوك الاستثمار من بنك مســقط ليكون المستشار المالي والمدير الحصري للإصدار. وتعد شركة التأمين الأهلية واحدة من الشركات الرائدة في مجال التأمين على الحوادث والعقارات في سلطنة عمان، إذ تحظى بوجود مؤسسين أقوياء يقودهم مجموعة رويال سن ألايانس للتأمين، كما تحظى بدعم عدد من المساهمين المحليين الذين لديهم خبرة جيدة في هذا المجال. كذلك فإن لدى مجموعة رويال سن ألايانس، هي أكبر مساهم في الشركة، أكثر من 300 عام من الخبرة وهي واحدة من الشركات العالمية متعددة الجنسيات في مجال التأمين، إذ يعمل بها أكثر من 13,000 موظف يقدمون خدماتهم إلى 9 ملايين زبون في أكثر من 100 دولة وبصافي أقساط مكتتبة بلغت 8.2 بليون دولار في العام 2016.

كما تستفيد الشركة من وجود ثلاثة من كبار المساهمين العمانيين وهم مجموعة أومنفست ومجموعة دبليو جي تاول ومجموعة أو إتش أي. وتسيطر شركة التأمين الأهلية على حصة مؤثرة من سوق التأمين في السلطنة، وهي تعمل بشكل متواصل على تحقيق الربحية في الاكتتاب بفضل المزج بين القدرات المحلية القوية في الاكتتاب والأطر الفاعلة في الاكتتاب التي أثبتت جدواها في الأسواق الدولية، وبسبب كذلك وجود شبكة توزيع متعددة الوسائل عبر السلطنة، وتوفير منتجات مبتكرة وتطبيق الشركة لاستراتيجية نمو قوية.

تعليقاً على الإصدار المقترح قال أنور علي سلطان، رئيس شركة التأمين الأهلية، عُمان: «تنفيذا لأحكام المرسوم السلطاني رقم 39/‏2014، بدأت شركة التأمين الأهلية في المضي قدماً في تدشين عملية الطرح الخاصة بها وهي مرحلة ولا شك فاعلة جداً للشركة لأنها تفتح المجال لمرحلة جديدة للشركة في السلطنة. كذلك وباعتبارنا أقدم شركة تأمين وطنية، فقد كنا جزءاً من النجاح الكبير الذي حققته السلطنة في هذا المجال ونحن فخورون، بالدور الذي تقوم به الشركة في تعزيز نمو قطاع التأمين في السلطنة بشكل عام».

تعليقا على جوانب القوة التي تتمتع بها الشركة من علاقتها مع رويال سن ألايانس، ذكر لويد إيست، الرئيس التنفيذي الإقليمي في شركة رويال سن ألايانس (الشرق الأوسط)، ومدير عام شركة التأمين الأهلية، عُمان: «تتمتع شركة التأمين الأهلية بخبرة فنية عالية مستفيدة من تطبيق أعلى المعايير التي تطبقها رويال سن ألايانس على مستوى العالم. يتم الالتزام بتطبيق أفضل الممارسات في سلسلة العمليات بهدف تعزيز أداء الأفراد والعمليات والأدوات الرقابية والتقنية من أجل تعزيز ريادتنا في سوق التأمين في السلطنة.