«آبوت» تطلق نظام قياس التخثر المؤتمت بالكامل Sekisui CP3000

مؤشر الأربعاء ٢١/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص

مسقط -
أعلنت شركة «آبوت» عن إطلاق نظام قياس التخثر Sekisui CP3000 في الإمارات العربية المتحدة بعد إطلاقه في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا الباسيفيك. وتتيح هذه المنصة الجديدة للمختصين قياس مستويات النزف والتجلط في الدم.

يأتي نظام قياس التخثر الجديد بشكل متكامل مع حزمة ’آبوت‘ للحلول المعلوماتية التي تساعد في تسريع الكفاءة ضمن المختبرات التي تمتلك كماً كبيراً من الأعمال مع موارد قد تكون محدودة لا سيما أن المساحة والوقت يمثلان عوامل ذات أهمية كبيرة.
وتساعد حلول الخدمات والمعلومات AlinIQ™ من «آبوت» في تبسيط العمليات وتقديم رؤى مخبرية ذكية من خلال التقارير المشتركة وواجهات لوحة التحكم، مما يسهل على مزودي الرعاية الصحية قراءة وتفسير نتائج اختبارات المرضى. كما يمكن للنظام أيضاً الربط مع منصة الأتمتة ACCELERATOR a3600 التي تقدّم مرونة إضافية لتلبية الاحتياجات المخبرية.
وقال نائب رئيس القطاع والمدير العام لأعمال علوم الدم في «آبوت»، لويس دي لوزورياغا: «إن إطلاق نظام قياس التخثر CP3000 يمثّل محطة مهمة في جهودنا الرامية لتطوير خدمات الرعاية حول العالم، فالحصول على نتائج موثوقة يشكّل للعديد من الزبائن أمراً جوهرياً لاتخاذهم القرار السريري الصائب». وأضاف: «إطلاق هذه المنصة يعكس التزام «آبوت» في تزويد مقدمي الرعاية الصحية بحلول مخبرية توفر نتائج دقيقة وتطوّر الأداء العملياتي لمخابرهم».
وتُجرى اختبارات التخثر لمراقبة المرضى الذين يتعاطون أدوية قد تتسبب بالتجلط، إذ إن من شأن هذه الاختبارات قياس قدرة الدم على التجلّط، إذ يمكن لاضطراب التجلّط في الدم أن يكون مؤشراً على أمراض الكبد وأهبة التخثر (في حالات التخثّر الحاد) والناعور (عدم القدرة على التخثر بشكل طبيعي). وتساعد هذه الاختبارات الأطباء في تقييم خطر النزف أو التجلط الحاد لدى المرضى وتحديد مسار الرعاية للمريض.
وعادةً ما تعزى حالات التأخر في اختبارات التجلط إلى الأخطاء في العيّنات والأخطاء اليدوية أثناء عملية الاختبار. ويقدّم نظام قياس التخثر CP3000 إدارة عينات مؤتمتة وقياسية ويمكنها التنبيه بكون العيّنة غير مناسبة عند بداية الاختبار، كما يقدّم النظام قائمة موسعة من المواد الكاشفة المعلَّمة برموز ’باركود‘ للحد من الأخطاء الناجمة عن إدخال البيانات. ومن خلال القدرة المميّزة على إظهار وأتمتة اختبارات Mixing Studies يمكن لمنصة قياس التخثر CP3000 مساعدة الأطباء في تفسير النتائج بشكل سريع.
ومن جانبها، قالت مدير مختبر مستشفى مركز الخليج للتشخيص في أبوظبي، د.شاندرا بونام: «تمثّل منصة قياس التخثر CP3000 إضافة مهمة لمختبراتنا كونها تتميّز بالحجم الصغير والعمليات المؤتمتة والتصميم المريح، مما يساعد في خفض الأعباء المُلقاة على عاتق موظفي المخبر والأطباء على حد ســـواء، كما تتميّز المنصة بالسرعة في تقديم النتائج الدقيقة وما لها من دور مهم في توجيه قرارات العلاج لمرضانا».