اختتام مسابقة الإلقاء الشعري الفصيح والنبطي

مزاج الأربعاء ١٧/فبراير/٢٠١٦ ٢٢:٤٥ م
اختتام مسابقة الإلقاء الشعري الفصيح والنبطي

مسقط ـ محمد الدرمكي

اختتم فريق مسقط لمسابقة الأندية للإبداعات الشبابية مسابقة «الإلقاء الشعري« الفصيح والنبطي وذلك بقاعة الأنشطة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك بحضور خليفة بن العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية رئيس اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداعات الشبابية.

وقد تنافس أوائل أندية محافظة مسقط في «الإلقاء الشعري» الفصيح والنبطي للفئتين، تضم الفئة الأولى المشاركين من أعمار 12 إلى 15 سنة، فيما تضم الفئة الثانية من أعمار 16 إلى 30 سنة.

واتسمت المسابقة بالمنافسة وتنوع المواهب المتأهلة في فن الإلقاء، وقد توزعت المراكز الأولى في المسابقة بين أندية قريات وعمان والسيب.
وتواصل وزارة الشؤون الرياضية تنفيذ برامجها ومسابقاتها الهادفة التي تساهم في صقل المواهب، حيث تختتم التصفيات على مستوى المحافظات في فبراير الجاري على أن يتأهل أوائل المحافظات في مختلف المسابقات للإبداع الشبابي، للمرحلة الثالثة منم المسابقة والتي ستقام على مستوى السلطنة في مارس المقبل. وتعبر مسابقة الأندية للإبداع الشبابي حافزا للمواهب المختلفة، وتسهم في تشجيعها وصقل مهاراتها، وللجانب الثقافي حيزا كبيرا في المسابقة من خلال (الإلقاء الشعري ـ والمسابقات الثقافية المختلفة)، حيث تولي المسابقة اهتماما خاصا للفنون المتعددة وتلاقي المسابقة إقبالا جيدا ونجاحات عديدة بين الأندية والمشاركين.

نتائج المسابقة
وجاءت نتائج المسابقة كالتالي فعلى مستوى فئة من 16 إلى 30 في إلقاء الشعر الفصيح أحرز المتسابق ناصر الغساني من نادي قريات المركز الأول، وجاء في المركز الثاني إبراهيم الســــــــــوطي من نادي السيب ثانيا.

وعلى مستوى إلقاء الشعر النبطي حاز ناظم البريدعي من نادي عمان على المركز الأول، فيما حل صالح السلطي من نادي بوشر ثانيا.
وفي فئة من 12 إلى 15 سنة فاز الأزهر بن أحمد الهنائي من نادي السيب بالمركز الأول في إلقاء الشعر الفصيح، وحلت الوسيل الشماخية من نادي قريات ثانيا، وتوج قريات في مسابقة إلقاء الشعر النبطي عن طريق المتسابقة فاطمة بنت أحمد الحسينية، فيما كان المركز الثاني من نصيب بدر بن سعيد الســـــنيدي من نادي السيب.
وقال المتسابق الأزهر بن حمد الهنائي الحائز على المركز الأول بمحافظة مسقط في مسابقة الشعر الفصيح: الحمد لله على التتويج بالمركز الأول في المسابقة الرائعة التي تساهم في صقل مواهبنا وقدراتنا الأدبية، حيث بدأت المسابقة بتصفيات في كل ناد، والحمد لله بعد منافسة كبيرة في نادي السيب استطعت أن أحرز المركز الأول، وواصلت مشواري في اختتام التصفيات على مستوى أندية المحافظة بالفوز بالمركز الأول في إلقاء الشعر الفصيح وسأمثل المحافظة في المرحلة الأخيرة من المسابقة والتي ستقام على مستوى السلطنة في مارس المقبل، وهذا الأمر يتطلب مني عمل أكبر وجهود متعددة نحو التتويج بالمسابقة على مستوى السلطنة.
وأضاف: أتمنى أن تستمر المسابقة وتتطور في تلبية احتياجاتنا الأدبية وتعد أبرز المسابقات التي من خلالها ننمي قدراتنا من هلال التنافس في مراحل متعددة والاحتكاك وتبادل الخبرات.

التنافس جيد ومفيد

وتقول المتسابقة من نادي قريات الوسيل بنت خميس الشماخية الحاصلة على المركز الثاني في الإلقاء الشعري الفصيح تحت 16 سنة: أتاحت لنا المسابقة التنافس الجيد والمفيد والذي يساهم في إكسابنا العديد من المهارات الجديدة، ونشكر وزارة الشؤون الرياضية على إتاحة الفرصة لنا في المسابقة في الإلقاء فهذه المسابقات تكاد نادرة خاصة في بعض الفنون الأدبية كفن الإلقاء والذي هو من الفنون الأدبية الجميلة والتي تتطلب اهتماما خاصة وأن شريحة كبيرة من المجتمع لديها موهبة الإلقاء.