اللجنة البارالمبية تنهي استعداداتها لانطلاق برنامج "اكتشف قدراتك" لذوي الإعاقة

الجماهير الثلاثاء ٢٠/يونيو/٢٠١٧ ١٨:٠٢ م
اللجنة البارالمبية تنهي استعداداتها لانطلاق برنامج "اكتشف قدراتك" لذوي الإعاقة

مسقط - (العمانية) أنهت اللجنة البارالمبية العمانية استعداداتها الإدارية والفنية لانطلاق البرنامج الصيفي اكتشف قدراتك لذوي الإعاقة الذي تشرف عليه اللجنة بالتعاون مع برنامج صيف الرياضة بوزارة الشؤون الرياضية ويأتي في إطار التزام اللجنة بتوفير البيئة المناسبة لذوي الإعاقة لاكتساب المهارات واستثمار أوقاتهم خلال الإجازة الصيفية من خلال النشاط الرياضي.

يستهدف البرنامج الصيفي الذي يقام خلال الفترة من ٩ يوليو إلى 17 اغسطس ذوي الإعاقة الحركية والبصرية والشلل الدماغي من الجنسين للأعمار من ١٣ إلى ٣٠ سنة، وسينفذ البرنامج بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر خلال الفترة المسائية من الساعة 6 إلى 8 مساء في أيام الاحد والاثنين والثلاثاء من كل أسبوع.

وسيتضمن البرنامج الصيفي لذوي الإعاقة عددا من الأنشطة الرياضية الفردية والجماعية حيث تضم الرياضات الجماعية : كرة سلة على الكراسي المتحركة وكرة القدم للمكفوفين فيما تتضمن الرياضات الفردية: ألعاب القوى والشطرنج ورفع الأثقال.

ويهدف البرنامج الصيفي لذوي الإعاقة الذي يقام تحت شعار اكتشف قدراتك إلى توفير فرص ممارسة الرياضة والترفيه الصيفي لجميع الأشخاص من ذوي الإعاقة واكتشاف مواهبهم الرياضية والتعريف بالرياضات البارالمبية للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم.