"مكتب الشورى" يطلع على الردود الوزارية وطلبات الإحاطة

بلادنا الثلاثاء ١٦/فبراير/٢٠١٦ ٢١:٠٤ م
"مكتب الشورى" يطلع على الردود الوزارية وطلبات الإحاطة

مسقط - ش
عقد مكتب مجلس الشورى صباح أمس اجتماعه الدوري العاشر لدور الانعقاد السنوي الأول (2015 -2016م) من الفترة الثامنة (2015 / 2019م)، برئاسة رئيس المجلس سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي ، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المكتب و أمين عام المجلس سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي.
وخلال الاجتماع اطلع المكتب على جملة من الردود الوزارية المحالة من مجلس الوزراء، وعدد من الأسئلة البرلمانية وطلبات الإحاطة المقدمة من بعض أصحاب السعادة أعضاء المجلس والموجهة إلى عدة جهات حكومية، إضافة إلى استعراض عدد من الرسائل والمذكرات الواردة للمجلس من البرلمانات والمجالس والمنظمات الدولية.
كما اطلع مكتب المجلس على رد معالي د. وزير النقل والاتصالات، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء الدقم، على طلب الإحاطة المقدم من أحد الأعضاء بشأن خطة التدريب والتأهيل لأبناء ولاية الدقم، ورد معالي د.وزير الزراعة والثروة السمكية، على السؤال الموجه من أحد أصحاب السعادة أعضاء المجلس حول مشروع ميناء ومرفأ الصيد البحري بحدبين، إضافة رد معالي الشيخ وزير القوى العاملة على طلب الإحاطة المقدم أحد الأعضاء بشأن تصنيف شركات القطاع الخاص.
كما اطلع المكتب في اجتماعه على رد معالي د. وزير الصحة، على الملاحظات المثارة بشأن أداء بنك الدم، ورد معالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية، على السؤال الموجه إليه من أحد أعضاء المجلس حول إنشاء مدارس تخصصية لذوي الاحتياجات الخاصة.
كما ناقش المكتب طلب الإحاطة المقدم إلى معالي أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط، رئيس مجلس إدارة شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك)، بشأن خطة التعمين بالشركة، وطلب الإحاطة المقدم إلى معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، بشأن الدراسة الخاصة برفع الدعم عن المحروقات، إضافة إلى طلب الإحاطة المقدم إلى معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة، بشأن دراسة الجدوى من إنشاء شركة عمان للتعدين.
كما تدارس الاجتماع عددا من الأسئلة الموجهة من قبل أصحاب السعادة أعضاء المجلس أهمها السؤال الموجه إلى معالي الدكتور وزير النفط والغاز، حول الضريبة المفروضة على الشركة العمانية للغاز المسال.
أما في الشأن الخارجي فقد استعرض المكتب مرئيات مجلس الأمة الكويتي، حول آليات التعامل مع التقارير الصادرة من الجهات البرلمانية الدولية في شأن دول مجلس التعاون، في ضوء نظام عمل اللجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي، وملاحظات المجلس بشأن النظام، إضافة إلى استعراض تقرير الوفد المشارك في اعمال المؤتمر الحادي عشر لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في بغداد.
كما تم خلال الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع الدوري التاسع لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الثامنة، و الاطــلاع علــى جـدول متابعـة تنفيــذ قـرارات الاجتماع السابــق.