الإعلان عن إجازة عيد الفطر المبارك

بلادنا الأحد ١٨/يونيو/٢٠١٧ ١٥:٤٥ م
الإعلان عن إجازة عيد الفطر المبارك

مسقط -العمانية
بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك لعام 1438هـ وبناءً على الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- فقد تقرر أن تكون إجازة عيد الفطر المبارك للموظفين بالوزارات والهيئات العامة وغيرها من وحدات الجهاز الإداري للدولة اعتبارًا من يوم السبت 29 من شهر رمضان 1438هـ الموافق 24 من يونيو 2017م وإلى نهاية يوم الخميس 29 من يونيو2017م على أن يُستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد 2 من شهر يوليو 2017م.

جاء ذلك في قرار أصدره معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني / رئيس مجلس الخدمة المدنية فيما يلي نصه..

"بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك لعام 1438هـ وبناءً على الأوامر السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - فقد تقرر أن تكون إجازة العيد للموظفين
بالوزارات والهيئات العامة وغيرها من وحدات الجهاز الإداري للدولة اعتبارًا من يوم السبت 29 من رمضان 1438هـ الموافق 24 من يونيو 2017م وإلى نهاية يوم الخميس الموافق 29 من
يونيو 2017م على أن يُستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 2 من يوليو 2017م.

وسوف يُعلن عن ثبوت هلال شهر شوال لعام 1438هـ بواسطة الجهات المختصة ويكون الدوام الرسمي بعد إجازة العيد المبارك وفق المواعيد المعمول بها قبل بداية شهر رمضان المبارك.
ونغتنم هذه المناسبة المباركة لنرفع إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- أسمى آيات التهاني والتبريكات مبتهلين إلى المولى عز وجل أن يحفظ جلالته ويمده بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، وأن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على جلالته أعواماً عديدة وعلى الشعب العماني وبلادنا العزيزة بمزيد من التقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة وعلى جميع المسلمين باليُمن والخير والبركات. وكل عام والجميع بخير" .

كما أصدر معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة قرارًا يقضي بأن تكون إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين بشركات ومؤسسات ومنشآت القطاع الخاص اعتبارًا من يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان 1438هـ الموافق 24 من يونيو 2017م وحتى نهاية يوم الخميس 29 من شهر يونيو 2017م.

وأفاد القرار أنه يجوز لأصحاب الأعمال والعاملين معهم الاتفاق على تعويض هذه الاجازة إذا اقتضت الضرورة العمل خلالها كما يجب تعويض العاملين الذين تتصادف إجازاتهم الأسبوعية خلال إجازة المناسبة المذكورة.

ويغتنم كافة العاملين بالقطاع الخاص هذه المناسبة المباركة ليرفعوا إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- أسمى آيات التهاني وأطيب عبارات الأماني متضرعين إلى الله العلي القدير أن يحفظ جلالته ويمده بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد وأن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على جلالته وعلى الشعب العماني وجميع المسلمين بالخير واليُمن والبركات. وكل عام والجميع بخير.