نجوم قريات والبركان إلى نهائي بطولة «صيف الرياضة للهوكي»

الجماهير الأحد ١٨/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
نجوم قريات والبركان إلى نهائي بطولة «صيف الرياضة للهوكي»

قريات - محمد الدرمكي

تأهل فريقا نجوم قريات والبركان إلى نهائي بطولة صيف الرياضة الرمضانية الثانية للهوكي بقريات، فقد جاء تأهل نجوم قريات بعد تغلّبه بضربات الجزاء على الشعلة بنتيجة 4/‏‏‏2، فيما تأهل البركان للمباراة الختامية بعدما فاز على السلام بهدفين لهدف، وأقيمت مباريات نصف النهائي على الملعب الثلاثي بنادي قريات، واتسمت مباراتا نصف النهائي بالندية والإثارة، وكانت المستويات الفنية متقاربة للفرق الأربعة المتأهلة.

نجوم قريات يصل النهائي

بلغ نجوم قريات المباراة الختامية على لقب بطولة «صيف الرياضة» الرمضانية الثانية للهوكي 2017م، فقد استطاع مواصلة تألقه بتحقيقه فوزاً مهماً على الشعلة بضربات الجزاء، فقد انتهى وقت المباراة الأصلي بتعادل الفريقين بنتيجة 2/‏‏‏2، ويقتضي نظام البطولة بلعب ضربات الجزاء الحاسمة «الشوت أوت» لحسم التعادلات، واستطاع نجوم قريات تحقيق هدفين دون رد في ضربات الجزاء، لتنتهي المباراة بنتيجة 4/‏‏‏2. وقد برز في صفوف نجوم قريات ناصر الجهضمي، وعبدالرحمن الدرمكي وهيثم الوهيبي وجاسم الدرمكي وأحمد البلوشي وسالم الدرمكي إضافة إلى تصديات نجم الحراسة سالم الدرمكي.

البركان يبلغ النهائي

ثار فريق البركان في مسرح فريق السلام حينما تغلّب عليه بنتيجة 2/‏‏‏1 ليبلغ البركان المباراة الختامية على لقب البطولة بصحبة نجوم قريات، ويعود الفضل لفوز البركان إلى جهود نجمه الأول يونس الوهيبي الذي سجّل هدفي المباراة، وحاول السلام خطف نتيجة المباراة عبر نجميه سفيان الدرمكي ومحمد بن أحمد الدرمكي إلا أن دفاعات البركان تصدت لجميع هجمات المنافس. وسيُقام اللقب الختامي على لقب البطولة يوم الخميس المقبل 22 يونيو في الحادية عشرة مساءً بين فريقي نجوم قريات والبركان، يسبقه لقاء تحديد المركز الثالث والرابع والذي يجمع فريقي السلام والشعلة.
وعلى مستوى البطولة للمرحلة السنية دون 16 سنة، توّج فريق النمور بالمركز الأول، وحلّ فريق الخفافيش في المركز الثاني وسيتم تتويج الفرق في اليوم الختامي بتاريخ 22 يونيو. جدير بالذكر أن البطولة تأتي ضمن فعاليات برنامج «صيف الرياضة» 2017م بالتعاون مع نادي قريات، وتُقام للعام الثاني على التوالي، إذ يشارك فيها 100 رياضي من المراحل السنية المختلفة، وقد قُسِّمت البطولة إلى مسابقتين تضم المسابقة الأولى لأعمار فوق 16 عاماً والتي يشارك فيها 50 لاعباً، فيما ضمّت المسابقة الثانية للمشاركين من أعمار 7 سنوات وحتى 15 سنة، وتم تقسيم المشاركين على أربعة فرق. ويُدير البطـولة رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد العُماني للهوكي سعيد الدرمكي.