ذبح أكثر من 951 رأساً بمسلخ بلدية صور خلال أيام رمضان

بلادنا السبت ١٧/يونيو/٢٠١٧ ٢٠:٣٥ م
ذبح أكثر من 951 رأساً بمسلخ بلدية صور خلال أيام رمضان

صور - بدر بن مراد البلوشي

بلغت حصيلة مسلخ بلدية صور حوالي 951 رأسًا من الإبل والبقر والأغنام خلال الأيام الفائتة من شهر رمضان المبارك بواقع رأسين من الإبل و(75) رأسًا من البقر، فيما بلغ عدد المذبوح من الأغنام (194) رأسًا، وعدد ما ذُبح من الماعز (680) رأسًا. وقد سجل المسلخ ارتفاعا ملحوظًا في عدد الذبائح مع مطلع الشهر الفضيل.
وبينت الإحصائيات بأن إجمالي عدد ما أُعدام من المذبوحات بلغ (69) رأسًا، جميعها إعدامات لأجزاء من الذبائح التي رُصدت بعض الدلائل على انعدام صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بعد عرضها على الطبيب البيطري.
وأشار مدير بلدية صور حمد بن سالم الشقصي إلى أن البلدية قد ذللت الصعوبات كافة ووفرت الوسائل والسبل لاستيعاب التضخم الحاصل في عدد الطلبات المقدمة من المستفيدين فيما يتعلق بالحصول على الخدمة المقدمة من المسلخ؛ فقد جرى توجيه الشركة الموكلة بإدارة أعمال المسلخ بضرورة زيادة العاملين بالمسلخ خلال أيام الشهر الفضيل لتلبية الطلبات كافة.
وقال إن عمليات الذبح في المسلخ تجري بإشراف الطبيب البيطري، ويُفحص جميع ما يرد إلى المسلخ قبل الذبح، كما تؤخذ عينات من المذبوحات بشكل مستمر لفحصها في المختبرات للتأكد من توافر أعلى معايير السلامة.
يأتي ذلك في إطار حرص بلدية صور على تقديم خدمات متميزة للمواطنين والمقيمين بالولاية.