اللجنة البارالمبية العمانية تحتفل بتكريم أبطال منتخبنا الوطني لذوي الإعاقة

الجماهير الخميس ١٥/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
اللجنة البارالمبية العمانية تحتفل بتكريم أبطال منتخبنا الوطني لذوي الإعاقة

مسقط - عبدالله الرحبي

احتفلت اللجنة البارالمبية العمانية بتكريم أبطال منتخبنا الوطني لذوي الإعاقة والأجهزة الفنية المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية الخامسة عشرة وفي ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة المصنف ضمن الجوائز التسع الكبرى (الجائزة الكبرى العالمية اللجنة البارالمبية الدولية لألعاب القوى للمعوقين)، وتكريم لاعب منتخب الكراسي المتحركة لكرة السلة وفريق كرة الهدف للمكفوفين. أقيم حفل التكريم برعاية الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) الشيخ طلال بن سعيد المعمري، بحضور رئيس اللجنة البارالمبية العمانية د.منصور بن سلطان الطوقي وأعضاء اللجنة والمكرمين وأسرهم وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض الجديد بحي العرفان.

في بداية الحفل ألقى رئيس اللجنة البارالمبية العمانية د.منصور بن سلطان الطوقي كلمة أكد فيها حرص اللجنة على تعزيز وتحفيز اللاعبين من أصحاب الإنجاز بعد النتائج الطيبة التي حققها اللاعبون في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية الخامسة عشرة وفي ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة (الجائزة الكبرى العالمية للجنة البارالمبية الدولية لألعاب القوى للمعوقين)، وتكريم فرق الكراسي المتحركة لكرة السلة وفريق كرة الهدف للمكفوفين، مضيفًا أن تلك الإنجازات جاءت بعد الدعم الكبير الذي وجدته اللجنة من وزارة الشؤون الرياضة ومن الشركات والمؤسسات الخاصة الداعمة لأنشطة وبرامج اللجنة.

وأضاف أن الطموح كبير في تعزيز قدرات لاعبينا سواء في ألعاب القوى أو كرة الهدف أو السلة، كما يوجد لدى اللجنة خطة لإدخال لعبة الشطرنج ضمن نشاطات اللجنة وهذا أمر بدأ في الفترات الفائتة ونسعى إلى تعزيزه بشكل أكبر حتى نتمكن من تكوين منتخب في هذه اللعبة أسوة بباقي الألعاب.
واستعرض مقرر اللجنة محمد بن عبدالله الهنائي أبرز إنجازات اللجنة البارالمبية العمانية خلال الفترة من شهر يناير إلى شهر يونيو 2017م والتي تقسمت إلى إنجازات على المستوى المحلي وعلى مستوى المشاركات الخارجية إلى جانب جهود اللجنة في مجال التوعية والجوانب الإدارية الأخرى، ففي مجال التنظيم الإداري قال: اعتمدت اللجنة الخطة السنوية للجنة للموسم الرياضي 2017، ورفع مطالب المعوقين إلى مجلس الشورى ومتابعة تنفيذ التوصيات المرفوعة إلى مجلس الوزراء والتعاون مع شركة الأفق في إعطاء عضويات للاعبي المنتخبات الوطنية للتدريب في صالات اللياقة البدنية، واستحداث بطولات جديدة للتنافس محليًا.

الأنشطة

كما استعرض الهنائي الإنجازات في مجال الفعاليات والأنشطة المحلية ومنها إقامة بطولة عمان لكرة الهدف المفتوحة بصحار، وتكريم منتخبنا لألعاب القوى لذوي الإعاقة المشارك في دورة ألعاب غرب آسيا والحاصل على 15 ميدالية ملونة في حفل تتويج المجيدين الذي نظمته وزارة الشؤون الرياضية، وفي مجال التوعية أُقيمت محاضرات بعنوان (ذوي الإعاقة كيف نأخذ بيدهم) ومحاضرة (آلية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة) نفذها عضو اللجنة أكرم بن سيف المعولي إلى جانب المشاركة في مهرجان قادر بجامعة صحار وفي فعاليات القرية الرياضية بجامعة السلطان قابوس وفي مهرجان (عمان.. لأجلك نبدع).
بعدها أُعلن عن تدشين مشروع كرة القدم للمكفوفين بالشراكة بين اللجنة البارالمبية العمانية وبرنامج مشكور التابع لمجموعة تاول، وتحدث شنون الحسني عن برنامج مشكور الذراع الاجتماعي لمجموعة تاول، وقال: إن رؤية برنامج مشكور هي العمل ضمن تنمية المجتمع ودعم رواد الأعمال المحليين. ويعمل البرنامج وفق استراتيجية تتضمن المجتمع والبيئة ونعمل ضمن المشروع لإطلاق أكاديمية كرة القدم للمكفوفين وذلك ضمن المسؤولية المجتمعية لبرنامج مشكور.