بنك العز الإسلامي يقدّم حوافز لزبائن حساب التوفير بشرى

مؤشر الخميس ١٥/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
بنك العز الإسلامي يقدّم حوافز لزبائن حساب التوفير بشرى

مسقط –
تعزيزاً لدوره الريادي في تقديم الخدمات والمنتجات المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، أعلن بنك العز الإسلامي عن تقديم مجموعة من الحوافز لزبائنه الذين يمتلكون حسابات التوفير للجوائز «بشرى» وكذلك للذين يرغبون في فتح حسابات جديدة.

ومن بين الحوافز التي سيحصل عليها الزبائن بطاقة الخصم المباشر من بنك العز الإسلامي والتي تحتوي على مجموعة من الخصومات في عدد من المحلات في محافظات السلطنة المختلفة. ومن بين المزايا والتسهيلات التي سيحصل عليها الزبائن أيضاً عند فتح حساب التوفير للجوائز «بشرى»، أرباح متوقعة على أساس شهري وكذلك الحصول على بطاقة خصم تُصدر مجاناً مع توفير خدمات مصرفية إلكترونية عبر الإنترنت، والهاتف النقال واستقبال الرسائل النصية القصيرة.

علاوة على ذلك أصبح بإمكان زبائن حساب التوفير للجوائز الدخول في سحوبات يومية وأسبوعية وشهرية وربع سنوية وسنوية، وتبلغ قيمة الجائزة اليومية 500 ريال عماني موزعة على خمسة أشخاص يحصل كل شخص على 100 ريال عماني، في حين تبلغ الجائزة الأسبوعية 3 آلاف ريال عماني موزعة على ثلاثة أشخاص يحصل كل شخص على مبلغ 1000 ريال، بينما تبلغ الجائزة الشهرية 25 ألف ريال عماني لشخص واحد و50 ألف ريال عماني قيمة الجائزة ربع السنوية لشخص واحد، أما الجائزة السنوية الكبرى فتبلغ قيمتها 100 ألف ريال عماني يحصل عليها شخص واحد فقط، وتقدم الجوائز على السحوبات من أموال المساهمين بالبنك تبرعاً منهم للفائزين وليس من أموال أصحاب الحسابات. إن الحفاظ على متوسط رصيد شهري لا يقل عن 100 ريال عماني يمنح الزبون فرصة الدخول في السحوبات اليومية والأسبوعية والشهرية وربع السنوية والسنوية.
ويعد حساب التوفير للجوائز «بشرى» الأول من نوعه في السلطنة الذي يأتي متوافقاً مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية ويستند على مبدأ المضاربة، وبناءً على مبدأ «المضاربة» يدخل الطرفان «البنك والزبون» في عقد مضاربة يكون الزبون فيه «رب المال» وبنك العز الإسلامي «المضارب» إذ يقوم البنك باستثمار أموال الزبائن المودعة ورأس مال البنك في استثمارات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ضمن وعاء استثماري مشترك يتم بعدها توزيع الأرباح بين الطرفين بحسب الحصص المتفق عليها مسبقاً.
وحول الإعلان عن المزايا والحوافز التي يقدمها حساب التوفير بشرى للجوائز قال الرئيس التنفيذي للعمليات ببنك العز الإسلامي موسى الجديدي: إن تدشين المزايا والحوافز التي يحملها حساب التوفير «بشرى» للجوائز يأتي ضمن خطط بنك العز الإسلامي الرامية إلى تقديم المنتجات والخدمات التي يستحقها زبائننا على الدوام.