رواد الأعمال يتعرّفون على تجربة أدريان ييندال

مؤشر الخميس ١٥/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
رواد الأعمال يتعرّفون على تجربة أدريان ييندال

مسقط -
عقدت دار ريادة الأعمال- منصة السلطنة الوحيدة التي تم إنشاؤها لرواد الأعمال من قِبل رواد أعمال والفرع الوحيد المنتدب من قِبل مكتب ستارت أب جرايند الدولي- اللقاء الشهري من ستارت أب جرايند بمصنع الابتكار في واحة المعرفة.

تمت استضافة ستارت أب جرايند في مصنع الابتكار وبرعاية حصرية من مسرع الأعمال وادي أكسيليريتور، وتضمّن اللقاء مشاركة أدريان ييندال، واحدة من مديري مشروع آر بي كي ومؤسسة منظمة «ورك 4 جود» غير الربحية. «آر بي كي» هي شركة مسرّعة للمِهن تهدف لتخريج مهندسي برمجيات بمستوى عالمي عن طريق برنامج مكثّف خلال 16 أسبوعاً فقط.
أدريان مديرة مشاريع ذات خبرة واسعة إذ عملت في سفارات أمريكية عدة حول العالم بفضل شهادتي الماجستير اللتين تحملهما من جامعتي أكسفورد وأم آي تي. بدأت عملها في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية عندما التقت بشابة متخرجة بدرجة شرف من جامعة مرموقة لكن لم يتم توظيفها نظراً لبيئتها وخلفيتها الفقيرة، بعد هذه الحادثة قامت أدريان بتأسيس «ورك 4 جود». أما في الوقت الحالي فإن أدريان تعمل كمديرة المخرجات في مشروع آر بي كي والذي يهدف لتخريج مبرمجين بمستوى عالمي، إذ تتمتع الشركة بنسبة توظيف 100 % من خريجيها بعد تخرجهم من الدورة وهم يعملون في كبرى الشركات الرائدة في المنطقة وعلى رأسهم سوق.كوم.
حضر اللقاء أكثر من خمسين شخصاً من رواد أعمال وطلاب ومهنيين شباب للاستماع إلى قصة أدريان الريادية. أحد الأمور التي تحدّثت عنها هو ما يحتاجه رواد الأعمال عند البدء بالأعمال التجارية، قائلة: «رواد الأعمال الناجحون بحاجة لإدارة الموارد بنجاح، وليس كثرة الموارد. يجب أن يكونوا قادرين على إيجاد الفريق المناسب وإيجاد طرق أكثر فعالية للعمل. كما يجب أن يكونوا متواضعين بما فيه الكفاية للعمل مع الآخرين وأن يدركوا أنهم جميعاً يعملون من أجل تحقيق الهدف نفسه».