15 شخصاً أشهروا إسلامهم خلال الفعالية.. «الأوقاف» تنظم فعالية «تعارف» الثانية بمركز عمان للمؤتمرات

بلادنا الأحد ١١/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
15 شخصاً أشهروا إسلامهم خلال الفعالية.. 

«الأوقاف» تنظم فعالية «تعارف» الثانية بمركز عمان للمؤتمرات

مسقط -
نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بدائرة التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي فعالية «تعارف» الثانية بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض برعاية الأمين العام المساعد للابتكار بمجلس البحث العلمي صاحب السمو د. فهد بن الجلندى آل سعيد بحضور عدد من السفراء ومديري العموم بالوزارة والمشاركين في الفعالية. شهدت الفعالية مشاركة واسعة كونها استهدفت الجاليات غير المسلمة في السلطنة، كما شارك فيها الداعية الإسلامي خالد ياسين من الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أهم ثمار ونتائج هذه الفعالية إشهار خمسة عشر شخصاً إسلامهم.

وتحدث الشيخ خالد ياسين خلال مشاركته في الفعالية عن الإسلام وكيف ينمو وينتشر في أرجاء الأرض وقد استشهد خلال حديثه بالتجربة الأمريكية في هذا المضمار، كما تحدث عن الدور العماني في نشر الإسلام والجهود المبذولة في هذا الجانب، وشكر الشعب العماني قيادة وحكومة وشعبا على اهتمامهم بنشر الإسلام وتعاليمه السمحة.

وتضمنت الفعالية حوارا مباشرا مفتوحا مع الحضور وقد أجاب الداعية ضيف الفعالية على أسئلة واستفسارات الحضور، كما كانت هناك مشاركات مختلفة من عدد من الجهات، فقد شارك في الفعالية معرض رسالة الإسلام الذي يجوب العالم لنشر رسالة الإسلام من عمان، وشاركت دائرة الإرشاد النسوي بمعرض مصاحب للفعالية ضم عددا من الأركان التي تعرّف النساء غير المسلمات بالإسلام. وأهم ما يميز هذا المعرض هو تجربة لبس الحجاب للنساء غير المسلمات وأخذ صورة تذكارية لها، كما شارك في المعرض المصاحب للفعالية كل من مركز التعريف بالإسلام بالجامع الأكبر وفريق أمة واحدة كما كانت هناك مشاركة من جامعة السلطان قابوس.
تسعى دائرة التعريف بالإسلام من خلال هذه الفعالية والبرامج المختلفة التي تقيمها في السلطنة إلى تعريف الناس بالدين الإسلامي الصحيح وتصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام، فقد دأبت الدائرة من خلال أنشطتها المختلفة على تفعيل دور التوعية الصحيحة للتعريف بالإسلام في محيط الجاليات غير المسلمة على أرض السلطنة.