ندوة تناقش دور الجامعات في تأسيس شركات تقنية.. غداً

بلادنا الأربعاء ١٧/فبراير/٢٠١٦ ٠١:٠٥ ص

مسقط -
تنظم دائرة الابتكار وريادة الأعمال بجامعة السلطان قابوس غداً الأربعاء ندوة بعنوان «دور الجامعات في تأسيس شركات ذات تقنية عالية».

وتهدف الندوة التي ستقام في قاعة المؤتمرات بجامعة السلطان قابوس إلى إبراز أهمية المؤسسات الأكاديمية في إنتاج شركات ناشئة ذات تقنية عالية، وشرح عملية الاستغلال الصناعي/‏‏ التجاري للابتكارات ذات التقنية العالية من مرحلة المختبر إلى الصناعة، ومناقشة كيفية الاستفادة من قوانين حقوق الملكية الفكرية في إدارة الأصول الفكرية للمؤسسات الناشئة، وتسليط الضوء على إنفاذ قوانين الملكية الفكرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، وتجسيد نموذج واقعي لمؤسسة ناجحة لاستعراض إمكانية تحقيق ذلك، والاطلاع على الدروس المستفادة من رياديي أعمال شباب أنشؤوا مؤسسات ناجحة في المجال العلمي والتقني من خريجي الجامعة.
وحول الندوة قالت القائمة بأعمال مدير دائرة الابتكار وريادة الأعمال شيخة الأخزمية: أتت فكرة إقامة هذه الندوة لإبراز دور الجامعات في رفد الاقتصاد الوطني بمؤسسات صغيرة ومتوسطة في قطاع التكنولوجيا بمجالاته المتعددة.
وأضافت: من أجل تحقيق ذلك سيتم تسليط الضوء على العمليات المرتبطة بنقل التقنية والاستغلال التجاري للابتكارات وما يواكبه من التزامات قانونية لحماية الحقوق الفكرية لرواد الأعمال أصحاب هذا النوع من الشركات من خلال متحدثين متخصصين.