«ظفار» على أهبة الاستعداد لموسم الخريف

مؤشر الخميس ٠٨/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
«ظفار» على أهبة الاستعداد لموسم الخريف

صلالة - العمانية

تستعد وزارة السياحة لموسم الخريف السياحي في محافظة ظفار بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وصيانة المرافق والاهتمام بتطوير قطاع الإيواء بالمحافظة.

وقال المدير العام للسياحة بمحافظة ظفار مرهون بن سعيد العامري في حديث لوكالة الأنباء العمانية: إن المديرية قامت مؤخراً بعقد اجتماع مع مسؤولي المنشآت الفندقية بمحافظة ظفار لبحث جاهزيتها للموسم السياحي الذي يبدأ في الفترة من 21 يونيو إلى 21 سبتمبر من كل عام.
وأضاف أن وزارة السياحة ممثلة في المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار تقوم بتقديم خدمات للزوار خلال موسم الخريف ‏تتمثل في توفير مراكز المعلومات السياحية المؤقتة إلى جانب المراكز الدائمة في المنافذ البرية ومطار صلالة وفي مجمع صلالة جاردنز مول ومركز البلدية الترفيهي مقر مهرجان صلالة السياحي.
وأوضح العامري أن مراكز المعلومات السياحية تعمل على تقديم المساعدة والإرشاد للزوار والسياح وتزويدهم بالكتيبات والخرائط الإرشادية التي تتضمن بيانات عن الفنادق والشقق الفندقية والمطاعم والأسواق والمعالم السياحة والأثرية ومحطات الوقود إلى جانب استقبال الملاحظات والاقتراحات.
وقال إنه في إطار الخطط والبرامج الترويجية شاركت وزارة السياحة في معرض سوق السفر العربي بإمارة دبي للفترة من 24 أبريل وإلى 27 أبريل 2017م للترويج السياحي للسلطنة وموسم الخريف على وجه الخصوص، بالإضافة إلى طبعة لخريطة ظفار السياحية للعام 2017. وأكد العامري أهمية تطوير قطاع الفنادق في ولايات محافظة ظفار ذات الطابع السياحي، مشيراً إلى أن هناك مشاريع سياحية استثمارية كبرى قيد التنفيذ حالياً بالمحافظة وكذلك هناك مشاريع يجري تنفيذها من قبل القطاع الخاص وهي في مراحلها النهائية.
وأشار العامري إلى أنه جرى تشكيل فرق عمل بالمديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار من أجل الخروج بموسم سياحي رائع، وقد أُعطيت لكل فريق مهام عمل مع اجتماعات أسبوعية وتواصل يومي مستمر.
وقال إن وزارة السياحة تسعى بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف والشركات المتخصصة لتنفيذ مشروع عمليات إنقاذ وإسعاف بشاطئ المغسيل وشاطئ الدهاريز خلال موسم الخريف بهدف توعية السائحين من مخاطر السباحة أثناء فترة الخريف، وكذلك توفير المعدات اللازمة للقيام بعمليات الإنقاذ.
وأضاف المدير العام للسياحة بمحافظة ظفار أن الوزارة قامت وللعام الثالث بتنفيذ توريد وتشغيل 30 دورة مياه متنقلة مؤقتة في المواقع والمعالم السياحية، إضافة إلى إسناد أعمال توريد وتركيب وتشغيل 20 دورة مياه ذاتية التنظيف في عدد من المواقع المختارة بولاية صلالة.
وأكد أن المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار تقوم بمتابعة ما أُنجز من مشاريع خدمية كممشى شاطئ الدهاريز وواحة أتين وممشى أتين ومشاريع صيانة عيون دربات وصحلنوت وجرزيز ومواقع النوافير الطبيعية بمنطقة المغسيل.
وأضاف أن مشروع تطوير وتجميل مطاعم المضابي بسهل أتين قد جرى تشغيله وعددها 10 مطاعم مع الخدمات اللازمة بالموقع، إضافة إلى صالات رئيسية ومكان للمضبي وساحات خارجية لخدمة المطاعم. وقال المدير العام للسياحة بمحافظة ظفار إنه يجري دراسة طلبات تنفيذ عدد من الفعاليات المصاحبة لموسم الخريف بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الاختصاص وبالتعاون مع الشركات المتخصصة في مجال إدارة الفعاليات والمهرجانات، مشيراً إلى إنه جرى الإعداد لتنفيذ فعالية (أفراح العيد السعيد) لمدة يومين خلال فترة إجازة عيد الفطر في صلالة جاردنز مول وبتمويل عدد من مؤسسات القطاع الخاص.