جهود لنقل المسافرين القطريين إلى الدوحة عبر مسقط

بلادنا الخميس ٠٨/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص

الدوحة -
أعلنت الخطــوط الجويـــة القطريـــة أمس عن وصول رحلاتها الثلاث التـــي نظمتها لركاب الناقلة القطرية الذين كانوا موجوديـــن فــي المملكـــة العربيـــة السعودية إلى الدوحة. وبحسب الناقلة القطرية، فقد وصل جميع الركاب القطريين بسلامة إلى أرض الوطن ليلة أمس عن طريق مسقط.

وغــادرت الرحلات المستأجرة من الطيران العُماني من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة في الساعة الرابعة عصراً والعاشرة والحادية عشرة مساء بالتوقيت المحلي للمملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء إلى مسقط، وقد كان بانتظار الركاب على متن هذه الرحلات طائرة للخطوط الجوية القطرية قامت بنقلهم من مسقط إلى الدوحة.
وأعلنت القطرية كذلك عن تسيير رحلة إضافية اليوم جرى استئجارها من الخطوط الجوية الكويتية والتي ستغادر جدة في الساعة 7:15 مساءً بالتوقيت المحلي للمملكة العربية السعودية إلى الكويت ثم سيُنقل الركاب من الكويت على متن طائرة القطرية إلى الدوحة. وناشدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جميع الركاب القطريين الذين ما زالوا موجودين في السعودية بالذهاب إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي قبل ثلاث ساعات من موعد الرحلة.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجـــوية القطـــرية أكبـــر الباكر: «تبذل الناقلــة القطريـــة جهوداً حثيثة لنقل مئات الركاب القطـــرييـــن الذين كانوا موجوديـــن فـــي المملكة العـــربية السعودية لأداء مناسك العمرة، كما أُرسلت فرق إضافية من العاملين لدى القطرية لدعم الموظفين الأرضيين ولمساعدة الأعداد الكبيرة من الركاب الذين أرادوا العودة إلى الدوحة».
وستقدّم الناقلة الوطنية لدولة قطر للمسافرين الذين قاموا بالحجز على الرحلات المتأثـــرة بالحظـــر خيـــارات بديلة، بما في ذلك خيار استرداد ثمن التذكرة كاملاً وإعادة الحجز مجاناً إلى أقرب وجهة بديلة على شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية.