داعش يتبنى قتل ضابط سعودي متقاعد

الحدث الأربعاء ١٧/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٤٠ ص

الرياض – أ.ف.ب

أعلنت الشرطة السعودية مقتل ضابط امن متقاعد بإطلاق نار عليه في منزله جنوب المملكة فجر يوم أمس الاثنين، في عملية تبنّاها تنظيم داعش، قائلا إنها نُفذت بسلاح كاتم للصوت.

وقال المتحدث باسم شرطة جازان المقدم محمد الحربي إنه عند الساعة الثانية والنصف فجر يوم أمس الاثنين «تلقت عمليات دوريات الأمن بلاغا من أحد المواطنين عن تعرض والده لإطلاق نار من شخص مجهول بمزرعته في محافظة أبو عريش مما نتج عنه مقتله».

وأضاف في بيان أن المغدور «ضابط أمن متقاعد»، وأن الجهات الأمنية بدأت التحقيق في الجريمة، من دون تقديم تفاصيل إضافية.
وفي حين لم يحدد البيان اسم الضابط، تداول مستخدمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إنه العميد أحمد فايع عسيري. كما انتشر وسم #استشهاد_العميد-أحمد_فايع_عسيري عبر موقع «تويتر».
وفي بيان تداولته حسابات مؤيدة للمتطرفين عبر الموقع نفسه، تبنّى تنظيم داعش اغتيال الضابط. وجاء في البيان الذي يحمل توقيع «ولاية الحجاز»، «في عملية نوعية يسرها الله، قامت مفرزة أمنية بتصفية (..) العميد أحمد فايع عسيري بمسدس كاتم للصوت في مزرعته في منطقة أبو عريش جازان (...) مما أدى لهلاكه على الفور».
وقال التنظيم في بيانه إن عسيري «يعمل مسؤولا للتنسيق» في القوات السعودية «العاملة خارج جزيرة العرب». وسبق للتنظيم أن تبنّى هجمات وتفجيرات في المملكة خلال الأشهر الفائتة، استهدفت قوات الأمن وأماكن عبادة في البلاد.