تقرير إخباري تغريدات ترامب.. هل تلقي بظلالها على زيارته لبريطانيا؟

الحدث الأربعاء ٠٧/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص

لندن -
قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، أمس الثلاثاء، إنه لا يوجد سبب لإلغاء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى بريطانيا بعد انتقاده طريقة تعامل رئيس بلدية لندن، صادق خان، مع الهجوم الدامي عند جسر لندن.

وهاجم ترامب خان، على تويتر واتهمه أنه يطلق «عذراً مثيراً للشفقة»، لقوله إنه يتعيّن على سكان لندن ألا يقلقوا من رؤية مزيد من عناصر الشرطة في الشوارع العاصمة في أعقاب الهجوم الذي قُتل فيه سبعة أشخاص.وقال جونسون في مقابلة مع راديو هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية رداً على سؤال عمّا إذا كان يجب إلغاء زيارة ترامب، إن خان كان «محقاً تماماً فيما قاله لأنه أراد طمأنة سكان مدينته بشأن وجود رجال شرطة مسلحين في الشوارع».

من جانبه أكد خان إنه لن يدع «دونالد ترامب يزرع الانقسام في مجتمعاتنا» بعدما اتهمه الرئيس الأمريكي عبر موقع «تويتر» بالاستخفاف بالتهديد الإرهابي.وقال رئيس البلدية المسلم لشبكة بي بي سي «البعض يتغذى من الخلاف والانقسام. لن ندع دونالد ترامب يزرع الانقسام في مجتمعاتنا»، بعد اعتداء مساء السبت في العاصمة البريطانية.وشدد رئيس بلدية لندن على «لديه أموراً يقوم بها أكثر أهمية» من الرد على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اتهمه بأنه لا يتعاطى بجدية مع التهديد الإرهابي بعد الاعتداء الذي استهدف العاصمة البريطانية.