المركز التجاري العُماني الأمريكي يدعم المواهب الفنية العُمانية

مزاج الأربعاء ٠٧/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص

مسقط –
نظم المركز التجاري العُماني الأمريكي مساء أمس الثلاثاء في فندق جراند هرمز حفل إفطار ومعرضاً فنياً للاحتفاء بالمواهب المحلية الشابة والفنانين العُمانيين الذين استطاعوا التغلب على إعاقاتهم الجسدية وأظهروا إبداعاتهم من خلال عرض عددٍ من أعمالهم الفنية المميزة، وذلك بحضور أعضاء المركز، وضيف الشرف سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد بالسلطنة، مارك جي سيفرز، بالإضافة إلى صفية البهلانية، إحدى أشهر الفنانات والمتحدثات إلهاماً.

ورغم أنها وُلدت وأمامها تحديات جسدية بالغة، تمكنت الفنانة التشكيلية صفية البهلانية من إبراز شغفها إذ شكلت من خلال فنونها الفريدة مصدر إلهامٍ للأشخاص في جميع أنحاء العالم. وقد قامت البهلانية بإطلاق أربعة معارض فنية منفردة والمشاركة في أربعة معارض جماعية، بالإضافة إلى مؤتمر يتدكس، ومؤتمر العلوم والفنون العالمية (SAM Globel).

وعلاوة على قيامها بإلقاء كلمة، شهد المعرض الفني الذي ينظمه المركز التجاري العماني الأمريكي فقرة لبيع الأعمال الفنية الخاصة بعددٍ من الفنانين العُمانيين الموهوبين من ذوي الإعاقة.
وتعليقاً على ذلك، قال رئيس المركز التجاري العُماني الأمريكي، علي داؤود: «ستشكل هذه الفعالية المثمرة فرصة غير مسبوقة للتعرّف على القدرات الفائقة التي تتمتع بها الروح البشرية ، وجاءت استضافتنا للفنانة التشكيلية صفية البهلانية انطلاقاً من إيماننا المطلق أن الفن دائماً ما يشكل الحافز والدافع و لكي نتعلم منها كيف يمكننا التغلب على التحديات كافة التي نواجهها في حياتنا مهما كان مستوى صعوبتها».